رئيس التحرير
عصام كامل

"هالة الملاح" تعترض على نسبة تمثيل المرأة بلجنة التنمية بشرم الشيخ

هالة الملاح رئيسة
هالة الملاح رئيسة لجنة المرأة بحزب الوفد بجنوب سيناء

اعترضت هالة الملاح، رئيسة لجنة المرأة بحزب الوفد بجنوب سيناء، اليوم الخميس، على نسبة تمثيل المرأة في تشكيل لجنة التنمية لمدينة شرم الشيخ المعنية ببحث القرارات والمشروعات بعيدة المدى.


واعتبرت الملاح النسبة مخيبة للآمال ومجحفة للمرأة ولدورها خاصة بعد مشاركتها الفاعلة في "ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013"، على حد قولها، مشيرة إلى أن اللجنة ضمت 50 فردًا من بينهم سيدة واحدة فقط.

وشددت الملاح على أهمية دور المرأة في المجتمع وكان يجب وضع تمثيل يناسب أهمية ما تفعله في المجتمع. وقالت إن الاعتراض من قبل لجنة المرأة بحزب الوفد والمعنية بشئون المرأة على نسبة التمثيل واجب، لأنه يجب التخلص من الثقافة المجتمعية التي تستهين بالمرأة، مشيرة إلى أنه كان من المنتظر أن يكون تمثيل المرأة في هذه اللجنة 25% على الأقل.

من ناحية أخرى، أوضح المهندس مدحت صلاح، مدير التخطيط العمراني ومقرر لجنة التنمية بمدن محافظة جنوب سيناء، أن تشكيل اللجنة ليس نهائيا كما أنه ليس هناك عدد محدد، مشيرًا إلى أن اللجنة تفتح ذراعيها لكل المقترحات وعلى استعداد لدراسة وإضافة كل الشخصيات الجادة والتي ترى في نفسها الخبرة والقدرة على العطاء فأهلا وسهلا بها، مضيفة أن اندماج المجتمع المدني بكل مدينة مع الجهاز التنفيذي من أهدافنا الأساسية كل ذلك بهدف إحداث تنمية حقيقية ملموسة يشعر بها المواطن على أرض الواقع.
الجريدة الرسمية