رئيس التحرير
عصام كامل

بان كي مون يعين 6 أعضاء جددا في الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ

الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم تعيين ستة أعضاء جدد في الفريق الاستشاري للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ.،وذلك لوضع السيايات وتقديم المشورة لوكيلة الأمين العام للشئون الإنسانية ومنسقة الإغاثة في حالات الطوارئ فاليري أموس.

ويضم الفريق الجديد الذي أعلن الأمين العام أسماءهم اليوم كل من الوزير مفوض رالف كوف من البعثة الدائمة لكوت ديفوار لدى الأمم المتحدة،والسيدة جيتي ميشلسن منسقة الشئون الإنسانية والسياسية، ببعثة الدانمارك الدائمة لدى الأمم المتحدة، والسيد ادري أدرهولد رئيس فريق العمل للمساعدات الإنسانية بوزارة الخارجية الألمانية،والدكتور أحمد المريخي مدير دائرة التنمية الدولية في وزارة الشئون الخارجية والمدير العام لصندوق قطر للتنمية،والسيد جوزيف أندرسن إدارة المعونة الإنسانية بوزارة الشئون الخارجية بهولندا،و اللواء الدكتور جوليوس اوكيتا مدير عمليات الطوارئ الوطنية بمكتب رئيس وزراء أوغندا.
ومن المقرر أن يبدأ الأعضاء الجدد ممارسة مهام عضويتهم التي تستغرق ثلاث سنوات في اجتماع الفريق الاستشاري المقبل أوائل نوفمبر القادم.
وأعرب الأمين العام عن امتنانه للأعضاء المنتهية ولايتهم،وقال إنهم أسهموا بقوة في ضمان استمرار الصندوق كأحد قصص نجاح الجهود الإنسانية التي تبذلها الأمم المتحدة على مستوي العالم.
الجريدة الرسمية