رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء محطة بتكلفة 8 ملايين جنيه لحل مشكلة الصرف بـ"بني سويف"

إنشاء محطة معالجة
إنشاء محطة معالجة ثلاثية لاكتمال منظومة الصرف

تبحث محافظة بني سويف مع صندوق تطوير المناطق الصناعية التابع لهيئة التنمية الصناعية لموافاتها بمبلغ 8 ملايين جنيه؛ لإنشاء محطة معالجة ثلاثية لاكتمال منظومة الصرف، للقضاء على مشكلة الصرف بقرى بياض العرب.


وأوضح السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف العميد أحمد زكي رأفت، أن سبب مشكلة تجمعات المياه والبرك في قرى (تجمع عرب مطير والشيخ محمد أبو مبارك) توابع قرية بياض العرب، بسبب عدم اكتمال منظومة الصرف بمنطقة بياض العرب الصناعية.

وأضاف أن شركة المياه تقوم بإنشاء خط صرف لتحويل المياه إلى سواتر ترابية أقيمت منذ فترة سابقة لتخزين المياه بها، ونظرًا لعوامل التآكل كانت المياه تتسرب وتغمر الطريق مما استلزم قيام المحافظة بتخصيص 1.5 مليون جنيه، لإنشاء خط صرف بطول 3كم والذي تم تشغيله حاليًا.

علاوة على عدد 2 طلمبة لدفع مياه الصرف إلى السواتر الترابية الجديدة، شرق منطقة السواتر الترابية القديمة، مما أدى إلى سحب المياه والقضاء على المشكلة كحل مؤقت وعاجل، وأن بقايا المياه موجودة بأماكن منخفضة خارج المنازل وتحتاج فقط للردم بعد سحب المياه إلى الأحواض الترابية.

وأكد طه عبدالستار، سكرتير قرية بياض العرب، أنه لا صحة لما تردد عن ترك الأهالي لمنازلهم، لافتًا إلى أن بعض المباني عبارة عن مبان غير كاملة الإنشاء محاطة بأسوار فقط خلف هذه التجمعات.
الجريدة الرسمية