رئيس التحرير
عصام كامل

"أوباما" و"بايدن" يؤديان اليمن الدستورية لولاية ثانية

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أدى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم اليمين الدستورية لولاية ثانية رئيسا للولايات المتحدة في ساحة أمام مبنى الكونجرس وسط احتفالات جماهيرية مهيبة يشارك فيها حوالي 800 ألف إلى مليون أمريكي جاءوا من مختلف أنحاء الولايات المتحدة رغم برودة الطقس، وسط إجراءات أمنية مكثفة أمام الواجهة الغربية للكونجرس الأمريكي إضافة إلى العروض الموسيقية والغنائية التي تشعل المشاعر الوطنية احتفالا بأمريكا القوية المزدهرة التي تحافظ على نقل السلطلة سلميا.

وقد أدى أوباما اليمن من فوق منصة التنصيب أمام كبير قضاة المحكمة الأمريكية العليا جون روبرتس وقال "أنا باراك حسين أوباما، أقسم أنني سأتولى بإخلاص مهمة رئيس الولايات المتحدة، وسأعمل بكل ما أوتيت من قوة للحفاظ على دستور الولايات المتحدة وحمايته والدفاع عنه، والله المستعان".
وأدى أوباما اليمن وهو يضع إحدى يديه على إنجيل الرئيس الأسبق أبراهام لينكولين والأخرى على إنجيل زعيم الحقوق المدنية مارتن لوثر كينج.
وكان الرئيس أوباما قد أدى اليمين الدستورية رسميا لفترة ولايته الثانية أمس خلال مراسم خاصة قصيرة في البيت الأبيض وتم تأجيل الاحتفال الجماهيري إلى اليوم الاثنين، وكان أوباما قد استخدم في أداء اليمن أمس نسخة من الإنجيل تعود لعائلة زوجته ميشيل أوباما.
كما أدى اليمن قبله رافعا يده اليمني جو بايدن نائبا للرئيس أوباما لولاية ثانية، واشرفت على أدائه عضو المحكمة العليا الأمريكية سونيا سوتومايور.

الجريدة الرسمية