رئيس التحرير
عصام كامل

"القربي" يرأس وفد اليمن في اجتماعات الأمم المتحدة الأسبوع المقبل

 أبو بكر عبد الله
أبو بكر عبد الله القربى وزير الخارجية اليمنى

يترأس الدكتور أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية اليمنى وفد اليمن إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك والتي تنطلق في دورتها 68 يوم الثلاثاء المقبل وتستمر حتى الأول من أكتوبر.


وقال الدكتور أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية اليمنى انه سيلقي كلمةاليمن الرسمية بإسم الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال الاجتماعات وسيعرض فيها أهم التطورات على الساحة الوطنية ورؤية اليمن تجاه المستجدات الإقليمية والدولية.

وأضاف الدكتور أبو بكر عبد الله القربي فى تصريح له اليوم ان كلمته سوف تتناول النجاحات التي يحققها مؤتمر الحوار الوطني ومستجدات التسوية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية والجهود المبذولة من القيادة السياسية ومختلف القوى للوصول باليمن إلى بر الأمان، لافتا النظر إلى أنه سيجري على هامش مشاركته في إجتماعات الجمعية العامة لقاءات مع عدد من رؤساء الوفود العربية والإسلامية لبحث قضايا التعاون والتنسيق و وتعزيز أواصر الشراكة والتنمية .

وأشار إلى ان الامم المتحدة أدرجت على جدول أعمال الدورة الحالية 170 موضوعا بينها قضايا حفظ الأمن والسلام وتجنب النزاعات المسلحة وحماية البيئة والمساهمة في التنمية المستقرة للدول ومنع انتشار السلاح النووي والدفاع عن حقوق الإنسان وضمان سيادة القانون.

كما ستواصل الجمعية العامة بحث إصلاح مجلس الأمن الدولي، وستجري في إطار الدورة مناقشة سياسية عامة بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية.
الجريدة الرسمية