رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. محاكمة 38 من رموز النظام الليبي بما فيهم سيف الإسلام القذافي

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي

تبدأ غدا الخميس، محاكمة 38 متهما من رموز النظام الليبي السابق، بمحكمة جنوب طرابلس الأبتدائية، في جلسة غير علنية طبقا للمادة 147 من قانون الإجراءات الجنائية.


وأعلن النائب العام الليبي عبد القادر رضوان، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء، بطرابلس، أن "38 متهما من رموز النظام السابق بمن فيهم سيف الإسلام القذافي، ورئيس الإستخبارات عبدالله السنوسي، سيمثلون غدا الخميس، أمام غرفة الاتهام بمحكمة طرابلس، للنظر في التهم الموجهة إليهم، والتي تصل إلى 11 تهمة على الأقل".

وأشار "رضوان" إلى أن "أوامر النائب العام صدرت إلى مسئولي السجون في الزنتان ومصراته وطرابلس، لجلب المتهمين في هذه القضية، في إشارة منه إلى سيف القذافي المسجون في الزنتان، وعبدالله السنوسي المسجون في طرابلس".

وأوضح أن "أوامر النائب العام واجبة التنفيذ"، مفضلا عدم التحدث عن مدى إمكانية جلب سيف القذافي من عدمه حتى يوم غد، إلا أنه شدد على التأكيد أن تلك السجون هي تحت السلطة القضائية للنائب العام.

ولفت إلى أنه "حتى في حالة تخلف أحد المتهمين عن المثول أمام غرفة الاتهام، فإن الغرفة لها الحق القانوني في متابعة قضيته ودارسة ملفه وتقدير موقفه القضائي في الإحالة إلى محكمة الجنايات من عدمه".

وأكد أن "جلسات غرفة الاتهام وفق القانون الليبي والقوانين في العالم تعقد بشكل سري ولا يسمح خلالها لوسائل الإعلام بمتابعتها إلا بالتصوير لحظة دخول وخروج المتهمين منها".
الجريدة الرسمية