رئيس التحرير
عصام كامل

اتفاقية للتعاون الأمني بين اليمن والصومال

 وزير الداخلية عبد
وزير الداخلية عبد القادر محمد قحطان

وقّعت اليمن والصومال بصنعاء اليوم اتفاقية للتعاون الأمني بينهما في مجالات مكافحة الإرهاب والقرصنة والجريمة المنظمة والتهريب واللاجئين والتدريب.

ووقع الاتفاقية عن الجانب اليمني وزير الداخلية عبد القادر محمد قحطان، وعن الجانب الصومالي نظيره الصومالي عبد الكريم حسين جوليد.
من جانبه، أشاد اللواء الدكتور عبد القادر قحطان بروح التوأمة والاتفاق على كل ما تم مناقشته وطرحه من قضايا أمنية تهم البلدين الشقيقين.. مؤكدًا أن هذه الاتفاقية ستعمل على تعزيز علاقات التعاون الأمني بين اليمن والصومال الذي سيخدم الأمن والاستقرار في المنطقة.
من ناحيته، وجه وزير الداخلية الصومالي الشكر لليمن على كل ما قدمته وتقدمه من دعم لبلاده.. مشيدًا بروح الأخوة والتفاهم في كل ما تم مناقشته من قضايا والاتفاق عليها.
وفي سياق متصل قام وزير الداخلية الصومالي عبدالكريم حسين جوليد بزيارة إلى قيادة قوات الأمن الخاصة للاطلاع والاستفادة من مكونات وتجارب قوات الأمن الخاصة في عملية تدريب وتجهيز الشرطة الصومالية وتنفيذ المهام الأمنية.. معبرا عن إعجابه بما رآه من تطور وأداء متميز لمنتسبيها.
من جهته، رحب قائد قوات الأمن الخاصة اللواء فضل بن يحيى القوسي بوزير الداخلية الصومالي والوفد المرافق له.. مُقدمًا شرحًا للوزير عن المهام التي تقوم بها قوات الأمن الخاصة والتدريب والتأهيل الذي يتلقاه منتسبيها.
الجريدة الرسمية