رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.." فودة " يهتم بالبدو تحت شعار "أفعال لا أقوال"

فيتو

أخيرا تحولت الأقوال إلى أفعال قيما يتعلق بالاهتمام ببدو سيناء، وتم الإعلان من جانب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء عن حزمة مشروعات تنموية تصب في المقام الأول في مصلحة المواطن السيناوي. 

وقال فودة: إن هذا العام هو عام بدو سيناء، مشيرا إلى أن المشروعات منها تسليم 25 صوبة زراعية لكل تجمع بدوي بمعدل صوبة لكل أسرتين بجانب حفر بئر للمياه لتحويل التجمعات البدوية إلى تجمعات منتجة. 

وأضاف: أنه سيتم تسويق المنتج الزراعي والحيواني لتلك التجمعات على الفنادق بشرم الشيخ بدلا من استيرادها من خارج المحافظة.

وأشار إلى أنه سيتم تحويل المدارس الابتدائية بالتجمعات والتي تحتاج إلى مدرسة إعدادية إلى مدارس ابتدائية صباحا وإعدادية في المساء، لافتا أن وزير التعليم وافق على هذا المقترح وسيتم تنفيذه هذا العام.

وأضاف فودة: أنه سيتم تقليل مجموع الالتحاق بكلية التربية فرع جنوب سيناء إلى 60 % ولمدة خمس سنوات لأبناء المحافظة لتشجيعهم على مواصلة التعليم العالي.

و" تابع ": كما تم توفير 10 أماكن لأبناء البدو للالتحاق بمعهد التمريض بطور سيناء خارج التنسيق والذي يقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 230 فأكثر، والعام المقبل سيتم التحاق 20 طالبا من أبناء البدو لاستثمارهم في العمل كل في موطنه، مؤكدا أنه آن الأوان أن يأخذ البدوي حقه.

جاء ذلك خلال مائدة غداء المحبة التي نظمتها المحافظة اليوم الأربعاء بمركز دعم المرأة بالعاصمة طور سيناء، بحضور اللواء أحمد فوزي السكرتير العام واللواء محمود الحفناوي مدير الأمن والعقيد هشام شندي، قائد اللواء 313، ومشايخ وعواقل وأبناء جنوب سيناء ورؤساء المدن وجميع القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
الجريدة الرسمية