رئيس التحرير
عصام كامل

عبد النور: الحكومة قادرة على تحقيق معدل نمو 3.5 %

 المهندس منير فخري
المهندس منير فخري عبد النور وزير التجارة

أعرب المهندس منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة عن تفاؤله إزاء مستقبل الاقتصاد وقدرة الحكومة الحالية على تنفيذ برنامجها العاجل لإنقاذ الاقتصاد وزيادة معدل النمو إلى3.5 % بمساندة القطاع الخاص والمواطنين.

وقال الوزير -في لقائه اليوم بأعضاء الغرفة الأمريكية للتجارة- إنه يتم الإعداد لخريطة صناعية متكاملة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية وزيادة قدرتها التنافسية داخليا وخارجيا، خاصة وأن مصر تمتلك إمكانيات وقدرات كبيرة في البنية التحتية للقطاع الصناعي.

وأضاف أن استراتيجية الوزارة لتحقيق النمو الصناعي تستهدف طرح أراض جديدة للمستثمرين، وتوفير مصادر الطاقة وتشجيع القطاع المصرفي للقيام بدوره في توفير التمويل اللازم للاستثمار مع تشجيع اتجاه رجال الأعمال للاستثمار في مناطق مثل الصعيد وسيناء.

وأشار إلى أنه تم تخصيص ثلاثة مليارات جنيه لاستكمال البنية التحتية اللازمة لترفيق 36 منطقة صناعية خلال الشهور التسعة المقبلة.

وأشار إلى أهمية المساعدات العربية التي قدمتها السعودية والإمارات والكويت التي ستساهم في تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية، مما سيساعد على توفير فرص عمل للشباب دون الضغط على الموازنة العامة للدولة.

وقال الوزير إن الحكومة على استعداد لاتخاذ إجراءات صعبة أو غير شعبية إذا كانت في صالح الوضع الحالي، وذلك فيما يتعلق بدعم الطاقة.
الجريدة الرسمية