رئيس التحرير
عصام كامل

ألوان من "جواتيمالا" وإبداعات المواهب الشابة فى معرضين بالأوبرا

الدكتورة ايناس عبد
الدكتورة ايناس عبد الدايم، رئيس دار الاوبرا

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا وبرفقتها لارس بيرا سفير جواتيمالا بالقاهرة، تحت عنوان "جواتيمالا.. شعب وألوان" معرض الفنان الإيطالى روبيرتو سكوفاكريتشى، وذلك في السادسة مساء الأحد 22 سبتمبر بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية.


ويستمر المعرض حتى 28 سبتمبر ويضم 40 لوحة منفذة بالألوان الزيتية أبدعها الفنان الإيطالى خلال فترة عمله بمشروع للتعاون الإنمائى بين عامى 1977-1979 بجواتيمالا، وتتناول المناظر الطبيعية الساحرة والمبانى ذات الطابع المعمارى المميز، كما تتناول مشاهد من الحياة اليومية لسكان ومواطنى جواتيمالا في تناغم لونى فريد.

الجدير بالذكر أن معرض "جواتيمالا.. شعب وألوان" أقيم لأول مرة بمبنى الأمم المتحدة في جنيف عام 2005، بعدها شارك في بينالي التصوير بموسكو، ثم طاف عدة مدن روسية أخرى منها سانت بطرسبرغ، ولينينغراد، وكييف وأوكرانيا.

وفى إطار اهتمام دار الأوبرا بالمواهب الواعدة وتشجيعا لها، تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة الأوبرا، معرضا لإبداعات طلاب فصول الفنون التشكيلية بمركز تنمية المواهب تحت إشراف الدكتور إيهاب كشكوشة، وذلك في السادسة مساء الخميس 19 سبتمبر بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا.

ويستمر المعرض حتى 26 سبتمبر ويضم 50 لوحة من النتاج الفنى للمواهب الواعدة على مدى ما يقرب من عامين في مجال الرسم بخامات الرصاص، والألوان الخشبية والجواش، والتي أبدعها الدارسون طبقًا لبرنامج تدريبى متميز يعنى بصقل وتنمية مواهب الأطفال والشباب.
الجريدة الرسمية