رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الري يصدر حركة تعديلات محدودة لمساعديه

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري

أصدر الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري عددا من القرارات تشمل تنقلات وتكليفات لعدد من القيادات، على رأسها انتداب أشرف الأشعل للعمل مساعدًا لوزير الموارد المائية والري للبنية الأساسية للري والصرف.

تجدر الإشارة إلى أن "الأشعل" شغل منصب مدير معهد بحوث الإنشاءات بالمركز القومي لبحوث المياه ولديه خبرة كبيرة بأعمال البنية الأساسية والتصميمات.

كما أصدر "عبد المطلب" قرارًا آخر بتعديل القرار الوزاري الخاص بالدكتور طارق قطب وتكليفه للقيام بعمل مساعد وزير الموارد المائية والري للتعاون الدولي مع تقليل صلاحياته لتقتصر على الإشراف على مشروع الإدارة المتكاملة وتحسين الري ونقل المشروعات والوحدات التابعة لسيادته إلى قطاع التخطيط كما كانت من قبل.

وتتضمن هذه الوحدات: المشروع التنسيقي للخطة القومية للموارد المائية والوحدة المركزية للتطوير المؤسسي والإدارة المتكاملة والوحدة المركزية لنوعية المياه ومشروع تحسين إدارة الموارد المائية ودراسة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية ودراسة الطاقة المتجددة لأغراض الري.

كما أصدر الوزير قرارا وزاريا بتكليف المهندسة زينب الريس رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري للعمل رئيسا لقطاع المشروعات بمصلحة الري، وأيضا تكليف المهندس محمد فوزي حبيش رئيس الإدارة المركزية بهيئة الصرف للقيام بعمل رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بمصلحة الري والمهندس فتحي منصور رئيسًا لقطاع حماية وتطوير نهر النيل.

وأشار الوزير إلى أن هذه القرارات تأتي في إطار تطوير العمل بالوزارة ليلائم متطلبات المرحلة المقبلة التي تتطلب تضافر الجهود وضخ دماء جديدة في شرايين الوزارة والدفع بقيادات لديها أفكار لتطوير العمل المؤسسي بالوزارة.
الجريدة الرسمية