رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة: افتتاح المرحلة الأولى لجراج التحرير..نهاية العام الجاري

الدكتور جلال السعيد
الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة

تفقد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة اليوم الأربعاء موقع مشروع جراج التحرير للوقوف على سير الأعمال الجارية بالجراج المتعدد الطوابق الذي تقيمه المحافظة على مساحة 20 ألف متر مربع تقريبًا امام المتحف المصرى بمنتصف الميدان.


وأكد السعيد على ضرورة التوسع في انشاء وتأسيس هذه النوعية من الجراجات متعددة الطوابق، وخاصة في المناطق القريبة من محطات وخط سير مترو الأنفاق، ومن المتوقع انتهاء الأعمال بالمشروع وافتتاحه رسميا في ابريل 2014 مشيدا بسرعة تنفيذ الاعمال داخل جراج التحرير وفقاَ للجدول الزمنى لتسليم المشروع.

وقال المحافظ إنه تم الانتهاء من الهيكل الخرسانى للجراج بالكامل، بتنفيذ الحوائط الخارجية بعرض 1 متر، وبعمق 37 م تحت الارض، والحوائط الداخلية التي يتراوح عرضها من 60 إلى 80 سم، كما تم الانتهاء من تعديل كافة المرافق المتعارضة مع المشروع، وجارٍ حاليا أعمال الحقن باستخدام احدث واسرع الوسائل في حقن التربة وبلغت نسبة التنفيذ بها 60 %، مع مراعاة عمل أكثر من مدخلين للجراج اتجاه المتحف المصرى ومحطة المترو وجامعة الدول العربية وفندق الهيلتون ومخرجين اتجاه التحرير والكورنيش، والحرص على توفير نظام أمان وحماية ضد الحرائق تعمل اوتوماتيكيا.

ووجه المحافظ الجهات المسئولة عن المشروع بضرورة افتتاح المرحلة الأولى منه بنهاية العام الحالي بسعة مبدئية 250 سيارة و25 أتوبيسا حتى يلمس المواطن ورواد ميدان التحرير إيجابيات النتائج المثمرة التي ستتحقق بافتتاح جراج التحرير، والمتمثلة في تخفيف الضغط المرورى على قلب العاصمة.

يذكر أن الجراج مقسم إلى قسمين.(الأول) ويأتى على مساحة 4000 م2 ومكون من دورين تحت الارض لجراج الأتوبيسات بقدرة استيعابية 25 أتوبيسا، ودورين آخرين تخصص لسيارات السياحة المترددة على المتحف.. والقسم ( الثانى ) على باقى المساحة، ويتكون من اربعة طوابق تحت الارض، بقدرة استيعابية 1700 سيارة.
الجريدة الرسمية