رئيس التحرير
عصام كامل

الإفراط في تناول الوجبات السريعة يعرض الرجال للاكتئاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حذر "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض " الامريكى في أحدث أبحاثه من الإفراط في التهام الوجبات السريعة بدلا من الخضراوات والفاكهة خاصة في مرحلة منتصف العمر، مؤكدا ارتباط الوجبات السريعة بالإصابة بنوبات اكتئاب.


وأشارت البيانات التي استخلصت من مجموعة من السيدات تراوحت مرحلتهن العمرية ما بين الخامسة والاربعين والرابعة والستين عاما إلى انهن أكثر عرضة من غيرهن للإصابة بنوبات الاكتئاب إلا أن طبيعة النظام الغذائى للرجال تجعلهم أيضا الأكثر عرضة من السيدات للإصابة بهذه النوبات.

شددت الدراسة الصادرة عن " مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" أن الرجال الذين يقبلون على التهام الوجبات السريعة والاطعمة العالية الدهون والسكريات واللحوم المصنعة هم الأكثر عرضة للإصابة بنوبات الاكتئاب.

وأوضحت الابحاث التي نشرت في مجلة " العلاج النفسي وعلم النفس الجسدى" أن الحرص على تناول الخضراوات والفاكهة يسهم بصورة كبيرة في تقليل الآثار الضارة الناجمة عن الإفراط في تناول الوجبات السريعة.

يذكر أن دراسة اجراها مجموعة من الباحثين بجامعة "فنلندا " على أكثر من ألفى شخص في منتصف العمر .. وعدد من كبار السن لدراسة وتحليل النظم الغذائية المتبعة وأنماط الحياة والعوامل المساهمة والمؤثرة فيهم على مدى 13 عاما.

وأشارت المتابعة إلى ارتفاع بنسبة 3.4 % من مخاطر الإصابة بالاكتئاب بين الرجال الذين أفرطوا في تناول الوجبات السريعة بالمقارنة بأقرانهم الذين حرصوا على تناول الخضراوات والفاكهة.
الجريدة الرسمية