رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. شرم الشيخ تستعد للعام الدراسي بحملة نظافة واسعة

فيتو

أعرب المهندس يحيى عبد الله - مدير عام المخلفات بوزارة البيئة - عن إعجابه الشديد لما لمسه خلال فترة تواجده بالمحافظة من روح للتعاون وتكاتف كل الطوائف في جنوب سيناء من الجهاز التنفيذي ومجتمع البدو لاستقبال العام الدراسي الجديد. 

وأكد عبد الله أن هناك تقدما ملحوظا في القضاء على مشكلة القمامة بشرم الشيخ، ومسترشدا بأن المجتمع البدوي تطوع برفع المخلفات السكنية بجانب مخلفات الفنادق دون أي مقابل.

وأشار إلى أن شرم الشيخ لن يتواجد بها سوى مدفن قمامة واحد فقط وسوف تتوجه إليه كل المخلفات.

وأكد عبد الله أن المخلفات السكنية من المقرر أن يتم تجميعها في منظومة متكاملة، وكما أكد أنه لم تعد هناك مخلفات عضوية بشرم الشيخ، مضيفا: إن عجلة الإنتاج لمصنع تدوير المخلفات ستدور من جديد، وسيتم استثمار المخلفات الزراعية وإنتاج سماد من هذه المخلفات لأول مرة.

وأضاف عبد الله: إنه سيتم عقد دورات تدريبية للعاملين بمصنع تدوير المخلفات والعاملين بمدافن القمامة خلال الفترة القادمة.
من ناحية أخرى قالت شيماء الصاوي - إحدى عضوات مجموعة "شباب بيحب مصر" المشاركة في الحملة، تم التأكيد مع المحافظ اللواء خالد فودة على تناول خطب الجمعة بجميع مساجد شرم الشيخ موضوع النظافة وحث المواطنين عليها؛ إذ إن جنوب سيناء سياحية بالدرجة الأولى ويجب أن تكون نظيفة وجميلة لتكون واجهة مشرفة وصورة جميلة يراها السائح عندما يأتي لزيارتها.

جاء ذلك خلال مرافقة مدير عام المخلفات لمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة في حملة نظافة اليوم بمنطقة المدارس وحي النور بشرم الشيخ.
الجريدة الرسمية