رئيس التحرير
عصام كامل

جلسة مباحثات أمنية بين وزيري داخلية اليمن والصومال

وزيرالداخلية في اليمن
وزيرالداخلية في اليمن عبد القادر قحطان

ترأس وزيرا الداخلية في اليمن عبد القادر قحطان والصومال عبد الكريم حسين جوليد، اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات أمنية مشتركة بين البلدين بالعاصمة صنعاء.

وتناول الجانبان بحث علاقات التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين ومناقشة عدد من القضايا الأمنية الراهنة المتعلقة بمجال مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب والقرصنة والتهريب، وتدريب الشرطة الصومالية، وقضايا اللاجئين.
وأكد قحطان عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين اليمني والصومالي عبر مراحل التاريخ، مشيرا إلى حرص اليمن على تعزيز علاقات التعاون الأمني المشترك مع الصومال وبما يخدم الشعبين والأمن والاستقرار في المنطقة.. لافتا إلى أن اليمن يتطلع إلى وجود صومال قوي آمن ومستقر والواقع الحالي الذي تعيشه الصومال يبشر بذلك.
وأشار وزير الداخلية اليمني إلى التسهيلات التي تقدمها اليمن للاجئين الصوماليين والجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية اليمنية في عملية محاربة الهجرة غير الشرعية والتهريب بكافة أشكاله.
من جانبه، أشاد وزير الداخلية الصومالي بدور اليمن تجاه الصومال خلال العقدين الماضيين.. مبينا أن اليمن كانت تقف مع الصومال في جميع أزماته .. وتستضيف أكثر من مليون لاجئ صومالي على أراضيها.
وأوضح أن الصومال حقق نجاحات كبيرة في كثير من المجالات وفي مقدمتها المجال السياسي والأمني.. مؤكدا أهمية التعاون الأمني المشترك في العديد من المجالات الأمنية كمكافحة الإرهاب والتدريب ومحاربة القرصنة لما فيه أمن واستقرار المنطقة.
الجريدة الرسمية