رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ جنوب سيناء يتوقع انتعاش السياحة في نوفمبر المقبل

فيتو

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء وفدًا إعلاميًا روسيًا وأوكرانيًا ضم العديد من وسائل الإعلام المقروءة والمرئية بروسيا وأوكرانيا، وتوقع خلال اللقاء حدوث انتعاشة للسياحة في نوفمبر المقبل.


وأجاب المحافظ خلال اللقاء على العديد من التساؤلات ومن أهم ما صرح به أن جنوب سيناء وشرم الشيخ على وجه الخصوص من أكثر الأماكن أمنا ليس في مصر فقط بل على مستوى العالم وبالأرقام وأن كل المناطق السياحية مؤمنة تمامًا.

وقال فودة: إن مهمتنا هي الحفاظ على أرواح السائحين منذ وصولهم إلى لحظة المغادرة وإن أماكن التوتر السياسي بالدولة تبعد عنا أكثر من 500 كم وإنه لم تحدث أي حوادث إرهابية منذ سنوات عدة وذلك بفضل الجهود الأمنية ووعى المواطن الأمني بالمحافظة وإدراكه في الحفاظ على مصدر رزقه الأساسي وهو السياحة.

وأضاف المحافظ أنه يعترف بهبوط نسبة الإشغال هذا الموسم نتيجة للظروف السياسية إلا أنه يتوقع زيادة كبيرة في الموسم المقبل الذي يبدأ من شهر نوفمبر المقبل، وأن لدى أصحاب الفنادق وعيًا كاملًا ولا يفرطون في العمالة حتى في وقت الأزمات لأنهم خبرة ومدربين يصعب تعويضهم.

وحول تامين دير سانت كاترين أشار المحافظ إلى أن الدير مؤمن تماما ووجة كلامه للوفد قائلا: إنكم تستطيعون زيارته في أي وقت وإن الرهبان يؤدون شعائرهم بسلاسة.

و"تابع ": وإننى كمحافظ على اتصال وزيارات دائمة لهم لأنهم أصدقائى مضيفا أن هناك محادثات مستمرة مع الدول التي فرضت حظر على مواطنيها من السفر لمصر ونحن في طريقنا لرفع هذا الحظر واختتم حديثة بأنه سيشارك مع وزير السياحة في بورصة لندن القادمة للترويج للسياحة بأساليب ورؤى جديدة.
الجريدة الرسمية