رئيس التحرير
عصام كامل

خبير أمنى فرنسي يشيد بمهنية أمن جنوب سيناء

فيتو

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، برنارد جاكو مارت، الخبير الأمنى الفرنسي المحايد الذي طالب من قبل وزارة السياحة المصرية باطلاعه على الترتيبات الأمنية الخاصة بالسياحة والسائحين لنقل الصورة الحقيقية لحكومته والحكومات الأوربية التي فرضت الحظر على مواطنيها ومنعتهم من السفر إلى المناطق السياحية المصرية نظرًا للأوضاع السياسية الراهنة.


وقام الخبير بجولة موسعة شملت العديد من المحافظات السياحية كالأقصر وأسوان والبحر الأحمر ومرسي علم وأخيرًا محافظة جنوب سيناء التي زار من خلالها مدن طابا ونويبع وسانت كاترين ودهب وشرم الشيخ رافقه خلالها سالم صالح، مدير تنشيط السياحة بجنوب سيناء.

وقال الخبير الأمني إنه سيتقدم بتقرير مدون فيه ملاحظاته إلى وزير السياحة المصري باعتباره صاحب الدعوة ثم ينقلها إلى حكومته، وبالتالي الحكومات الأوربية، إلا أنه عبر عن إعجابه بالحرفية والمهنية الشديدة في أسلوب وتعامل فرد الأمن مع السائحين، فضلًا على متابعته أجهزة التفتيش داخل الفنادق.

ومن ناحيته أكد خالد فودة أن المحافظة تنعم بالأمن والأمان ولم تحدث أي حوادث إرهابية منذ سنوات عدة، مشيدًا برجال الأمن.

أما عن بعض الحوادث التي تم استغلالها من قبل بعض وسائل الإعلام غير المسئولة فهى لم تكن حوادث إرهابية أو خطف إنما كانت مجرد احتجاز لفرد أو فردين من السائحين وقام بها بعض الأشخاص التي لهم بعض المطالب الخاصة لدى الأجهزة التنفيذية كمجرد ورقة ضغط على المسئولين.

ولم تكن تستمر هذه الوقائع إلا لعدة ساعات قليلة ولم يصب أحد بأى أذى بل على العكس تمت معاملتهم بصورة طيبة وودودة بشهادة المحتجزين أنفسهم وكل هذه الحوادث لم تتعد الثلاث حالات كلهم كانوا أثناء قيام الثورة ولم تتكرر، فضلا عن بعدنا عن مناطق التوتر السياسي بأكثر من 500 كيلو.

وقال مدير الأمن اللواء محمود الحفناوى: إننا أكثر الأماكن أمنا على مستوى العالم بالأرقام وإن كل المواطنين مشاركون لنا في العملية الأمنية لحسهم الوطنى وللحفاظ على مصدر رزقهم الأساسى وهو السياحة.

الجريدة الرسمية