رئيس التحرير
عصام كامل

مصر ليست القاهرة فقط يا بشر ..!!


من الطبيعي أن يكون الاهتمام الإعلامي في مصر مركزا خلال هذه الفترة على ما يدور من أحداث يومية في العاصمة القاهرة على اعتبار أن أغلب الأحداث السياسية الملتهبة يوميا موجودة بها ولكن ليس من الطبيعي أن يكون التركيز على حل المشاكل المزمنة على العاصمة فقط خاصة وأن القاهرة ليست إلا جزءا من مصر الواسعة من إسكندرية إلى أسوان .. وقد أفهم وجود القاهرة في بؤرة اهتمام رئاسة الجمهورية والحكومة بل والعالم الخارجي ولكن ليس من الصعب أن يكون هناك اهتمامات أخرى بالمناطق الأخرى ولو بدرجة متدنية من الاهتمام لأن مصر ليست القاهرة فقط والقاهرة ليست مصر .


انا هنا لا اطلب من المسئولين في الدولة حل مشاكل خاصة للسكان الموجودين خارج القاهرة ولا آمل في انتعاشة اقتصادية مثالية في وقت ضيق للمحافظات الموجودة خارج القاهرة ولكن كل ما أطلبه هو تخفيف المعاناة للمشاكل العامة التي تواجه سكان الوجه البحري والقبلي معا ..

واعتقد أن ابرز مشكلة يعاني منها هؤلاء حاليا غير المشاكل الاقتصادية هي مشكلة استمرار توقف عمل القطارات.. هذه المشكلة لا يشعر بها من هو ساكن في القاهرة ولا يعرف مدى خطورتها من هو يملك سيارة ويسكن في فيلا أو قصر أو حتى شقة في القاهرة.. مشكلة توقف القطارات وخاصة في الصعيد هي أم المشاكل التي يعاني منها هذا الجزء الأصيل من الشعب.. فأهالي الصعيد غالبا ما يستحملون الصعاب ولا يجدون من يمثلهم في وسائل الإعلام ولذلك فهم تعودوا على هذه العنصرية من الإعلام المصري.. الإعلام المصري الذي قلب الدنيا ولم يقعدها عندما تمت سرقة سيارة منسق حركة تمرد على الطريق الزراعي رغم ان سرقة السيارات للمواطنين العاديين تحدث يوميا دون أن يلتف لها أحد من وسائل الإعلام .

أطالب بسرعة حل مشكلة توقف القطارات وأنا على يقين تام بأنها مشكلة أمنية وقرار الإيقاف صعب وجاء خوفا على أرواح الناس بسبب الأعمال الخسيسة التي يخطط لها الخونة .. ولكن إلى متى ؟ إلى متى ستكون الحكومة بمثابة رد فعل لتهديدات هؤلاء الخونة ؟ إلى متى سيظل الإعلام مشغولا بالقاهرة وما يدور فيها متجاهلا كل المشاكل الكبيرة التي يعاني منها سكان بحري وقبلي ؟ .

يا سادة يا كرام .. يا بني آدميين قبل أن تكونوا مسئولين.. يا من لا تعتمدون على القطارات في المواصلات .. تذكروا أن هناك مصريين يعانون يوميا بسبب توقف القطارات.. تذكروا أن هناك مواطنين يسافرون يوميا إلى هنا وهناك بالقطارات فقط لأنهم ممنوعون بأوامر طبية عدم ركوب السيارات في التنقلات .. تذكروا أنكم مسئولون عن شعب بأكمله لا عن ساكني القاهرة فقط .. تذكروا أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الشعب تزداد صعوبة بسبب جشع سائقي الميكروباصات والأتوبيسات الذين يستغلون توقف القطارات في رفع الأجرة دون محاسبة أو حتى مراقبة .. تذكروا أن هذه التهديدات من الخونة لن تتوقف اليوم أو بعد شهر أو حتى بعد سنة ولابد أن تكون هناك حلول لحل هذه المشاكل وإلا نقف جميعا لنتفرج كل يوم عما يفعله هؤلاء الخونة بنا .. ارحموا أهل الصعيد يرحمكم الله .. ارحموا شعب مصر الذي لا يعيش في القاهرة أثابكم الله .. فمصر ليست القاهرة يا بشر ..!!
Gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية