رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن تبدأ تحقيقاتها لكشف المتورطين بإطلاق النار على سيارة وزير النقل

وزير النقل اليمني
وزير النقل اليمني الدكتور واعد باذيب

بدأت السلطات اليمنية في تحقيقاتها لكشف المتورطين في حادث إطلاق رصاص من قبل مسلحين مجهولين على سيارة وزير النقل اليمني الدكتور واعد باذيب، ظهر اليوم الإثنين، قبيل مغادرة الوزير لمبنى الوزارة.

وقال مصدر أمني إن وزير النقل لم يصب أو أيا من مرافقيه بأي أذى.. موضحا أن أجهزة الأمن هرعت على الفور إلى موقع الحادث لمعاينة مسرح الجريمة وجمع الأدلة وباشرت التحقيقات بغية كشف الجناة المتورطين في هذه الجريمة النكراء ومن يقف ورائهم تمهيدا لتعقبهم وضبطهم وتقديمهم للعدالة.

وكشف المصدر عن أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الرصاص المستهدف لسيارة الوزير أطلق من سلاح آلي كاتم للصوت، ومن مكان مرتفع مجاور لمبنى الوزارة.

هذا وقد أعتبر وزير النقل الدكتور واعد باذيب حادثة إطلاق الرصاص على سيارته بأنها تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات ومحاولات الاغتيال التي استهدفته منذ توليه مهام الوزارة في ديسمبر2011.

وأكد الوزير باذيب - في تصريح له - إن هذه الأفعال الإجرامية لن تثنيه عن مواصلة نضاله من أجل تطوير النقل بمختلف مجالاته ولن تحرك مواقفه وتوجهاته لتطوير النقل وفقا لما تقضيه مصلحة الوطن قيد أنمله.

وكان وزير النقل اليمني قد ترأس اليوم اجتماعا خصص لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بحادثة جنوح ناقلة النفط " شامبيون 1 " قبالة ساحل المكلا وبحث السبل الكفيلة بمعالجة الأضرار البيئية الناتجة عن تسرب كميات من مادة المازوت التي كانت تحملها الناقلة. كما قام وزير النقل بتكريم عدد من الموظفين البارزين في الوزارة.
الجريدة الرسمية