رئيس التحرير
عصام كامل

محافظة المنيا تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

مدارس - صورة أرشيفية
مدارس - صورة أرشيفية

استعدت محافظة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد وتم تنفيذ خطة متكاملة لتجهيز المدارس وإجراء الصيانة اللازمة لها.

كما تم تشكيل لجنة عليا للتعليم تعقد اجتماعًا كل 15 يومًا بحضور كافة القيادات التعليمية والتنفيذية لمتابعة سير العملية التعليمية ومواجهة أية سلبيات.

وأصدر اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا توجيهاته لمدير مديرية التربية التعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمرور اليومي على المدارس حتى بدء العام الدراسي والتأكد من استكمال كافة المرافق وأعمال الصيانة الرئيسية الخاصة بكل مدرسة والتفتيش على الأثاث ومقاعد الطلاب وتجهيز دورات المياه وإعدادها جيدًا وتوفير المطهرات والاهتمام بالبناء الخارجي للمدارس واستكمال النقص في زجاج جميع الفصول.

كما طالب المحافظ بالتيقن من توافر أدوات الأنشطة وعمل كافة أجهزة الحاسب الآلي واستكمال الأدوات الرياضية والموسيقية والثقافية ووسائل المعرفة المختلفة، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم خلال العام الدراسي الجديد.

وقال المحافظ:"إن ملف التعليم يعد من أهم الملفات في الفترة الحالية وعلينا الاهتمام بشكل خاص هذا العام بنشر قيم التسامح والسلام والمحبة لدى الجيل القادم الذي يمثل مستقبل الوطن".

وجهزت هيئة الأبنية التعليمية 24 مدرسة جديدة بإجمالي 321 فصلًا لمختلف المراحل التعليمية، لتكون جاهزة للدخول في الخدمة التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد كذلك تطوير 10 مدارس للتعليم الفني تشمل الورش والأثاث بهدف تأهيل الطلاب لسوق العمل.

الجريدة الرسمية