رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة أمريكية: مصر تستحق جهدًا أكبر لكي تنعم بالاستقرار

الجيش المصري - صورة
الجيش المصري - صورة أرشيفية

قالت صحيفة "لونج وار جورنال": إن الجيش مصري يدعي تحقيق نجاحات في شبه جزيرة سيناء، كما يزعم الجهاديون بوقوع مذابح ضدهم.

وأشارت الصحيفة إلى المؤتمر الصحفي الذي عقد امس حيث قال المتحدث باسم الجيش العميد أحمد على "أن العمليات الأخيرة التي شنتها قوات الأمن المصرية في شبه جزيرة سيناء أدت إلى اعتقال 309 من المسلحين الإسلاميين منذ يوليو الماضي".

وأكد المتحدث على وجود نقاط ساخنة إرهابية وإجرامية في شمال سيناء ويشكل تحديا خطيرا وتهديدا للأمن القومي المصري ويمكن أن يتسبب في تقويض الأمن الإقليمي والعالمي.

وأوضحت الصحيفة أنه منذ 30 يونيو الماضي زادت العمليات الإرهابية ضد مواقع الأمن المصري من قبل عناصر إرهابية ولقد داهمت القوات المسلحة مئات المنازل وسيطروا على مخابئ الأسلحة واستولوا على مجموعة متنوعة من الأسلحة بما في ذلك قذائف صاروخية ومدافع الهاون والصواريخ المضادة للطائرات.

وأضافت الصحيفة: أن الجيش المصري مستمر في هجماته ضد البؤر الإرهابية في سيناء وخاصة في منطقة رفح معقل الجهاديين، لجماعة أنصار بيت المقدس.

ونوهت الصحيفة إلى تبادل الاتهامات بين الجيش والجهاديين حيث يتهم الجهادين الجيش بارتكاب مذابح ضد المدنيين البرياء واقتحامهم للمساجد لقتل المصليين ويتهم الجيش الجهاديين بارتكابهم هجمات إرهابية استهدفت قوات الشرطة والجيش والأفراد، ويصف الجهاديون الجيش والشرطة بأنه رأس الحربة وأنهم أعداء السلام ويجب محاربتهم للوفاء بأمر الله.

وقالت الصحيفة: إن مصر تستحق جهدا أكبر من ذلك لكي تنعم البلاد في استقرار وتأمين حدودها.
الجريدة الرسمية