رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. بكري: «مرسي» وافق على خطة تقسيم مصر.. والجيش أنقذ الدولة

فيتو

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري: إن الكثير من رجال الأعمال الفلسطينيين هم من بنوا الأنفاق بين حدود مصر مع قطاع غزة، لافتًا إلى أن خيرت الشاطر وهو من كان يرعى هذا المشروع وقد تلقى أربعة مليارات دولار من أمريكا لتنفيذ مشروع الأنفاق والتخلي عن جزء من سيناء. 

وأضاف «بكري» - خلال لقائه ببرنامج «في الميدان» على قناة التحرير مع الإعلامية رانيا بدوي مساء اليوم الأحد -: إن «الشاطر» عرض على الرئيس المعزول محمد مرسي الخطة والخرائط التي استلمها من أمريكا ببناء الأنفاق غير الشرعية بين مصر وقطاع غزة، وأيضا التخلي عن جزء من سيناء لحركة حماس، وهذا هو الجزء الثاني من المخطط.

وأكد أن «مرسي» وافق على هذا الاقتراح والقوات المسلحة رفضته رفضا قاطعا، وهي من كان لها الفضل بعد الله في إنقاذ مصر من الانهيار والتقسيم. 

وتابع: المنطقة العربية كلها تتعرض لمخطط تقسيم كبير، واتضح ذلك من وقت الحرب على العراق مرورا بليبيا وسوريا، وأن المخطط يريد أن يفعل ذلك بمصر وباقي الدول العربية.

وأوضح بكري أنه لو فشلت ثورة 30 يونيو لكانت المعارضة ستتعرض لمذابح جماعية، و«مرسي» بنفسه قال ذلك في خطابه قبل الثورة بأربعة أيام عندما أشار إلى «سنة كفاية»، وأنه لولا القوات المسلحة لكنا ذبحنا وقسمت مصر.
الجريدة الرسمية