رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن والأمم المتحدة وأمريكا يوقعون وثيقة عمل الموارد المشتركة

القاضي محمد حسين
القاضي محمد حسين الحكيمي

وقع القاضي محمد حسين الحكيمي، رئيس اللجنة اليمنية العليا للانتخابات والاستفتاء، وإسماعيل ولد الشيخ، الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وممثلة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تمارا هلمرست ساتشار، وثيقة عمل الموارد المشتركة والتي تم الاتفاق على مراجعتها بشكل دوري وإجراء التعديلات عليها عند الضرورة بموافقة جميع الشركاء المنفذين.


جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقد اليوم الأحد بمبنى اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وضم القضاة رئيس وأعضاء اللجنة والشركاء الدوليين الداعمين للعملية الانتخابية في اليمن وبحضور مدير مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر.

واستعرض المشاركون في اللقاء القضايا المتصلة بالشأن الانتخابي وفي مقدمة ذلك الخطوات التي انجزتها اللجنة العليا للانتخابات في سبيل التحضير لمرحلة القيد والتسجيل الالكتروني وخاصة بعد تسلم اللجنة لمجموعة من المعدات وأجهزة الحاسوب التي ستستخدم للسجل الانتخابي.

وقال الحكيمي إن اللقاء يأتي في سياق الاجتماعات واللقاءات التي تعقدها اللجنة لإطلاع المانحين على المراحل التي قطعتها اللجنة من حيث الإعداد والتجهيز والتحضيرات المتعلقة بالعملية الانتخابية وعلى وجه الخصوص السجل الانتخابي الإلكتروني.
الجريدة الرسمية