رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة أمريكية: «الجزيرة» منظمة إرهابية.. وأوباما «ساذج»

الرئيس الأمريكى بارك
الرئيس الأمريكى بارك أوباما

قالت صحيفة "أتلاس شرجس" الأمريكية إن قناة "الجزيرة" القطرية تمارس الإرهاب في مصر، من خلال تبنيها سياسة العنف التي ينتهجها إرهابيو الإخوان، كما أنها تقوم بترويج الأكاذيب لخدمة مصالحهم.


وأشارت الصحيفة إلى الإخوان وقناة الجزيرة يجبران أقباط مصر على إجراء مقابلات معهم لياكدوا أنهم يعيشون بأمان ولا يتعرضوا لأي اضطهاد من قبل إرهابيي الجماعة، ويتم نشر ذلك في وسائل الإعلام الموالية لهم.

وأضافت: "أصبحت الجزيرة أكثر انفتاحًا حول عملها كأداة من أدوات السياسة الخارجية لقطر، بما في ذلك تعزيز الجماعات الإرهابية بتنظيم القاعدة في سوريا".

ووصفت الصحيفة قناة الجزيرة بأنها "منظمة إرهابية وأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ساذج يقوم بدعايا للجهاديين في سوريا".

وأشارت "أتلاس شرجس" إلى دور الجزيرة في السنوات السابقة، حيث اعتقل أحد مراسليها واتهم بالإرهاب، ونجاح القناة في الحصول على العديد من أشرطة الفيديو لزعيم تنظيم القاعدة التي تشمل على العديد من البيانات التي ألقاها أسامة بن لادن وأيمن الظواهري.. كما أنها وفرت الدعم المالي للإرهابيين.

وأوضحت الصحيفة أن تيسير علوني، مراسل الجزيرة بأفغانستان التقى أسامة بن لادن في أعقاب هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، وأرسل إلى السجن لكونه وكيلًا لتنظيم القاعدة.. وكان أول مدير لقناة الجزيرة محمد جاسم العلي، وكيلًا لنظام صدام حسين، وروج للجهاد الدموي ضد القوات الأمريكية في العراق.

ودعت الصحيفة إلى وضع قناة الجزيرة على قائمة المنظمات الإرهابية، مثل قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني.
الجريدة الرسمية