رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ يطالب بإلزام محافظ القاهرة بتغيير خريطة وسائل النقل العام

 المستشار هشام بركات
المستشار هشام بركات

تقدم طارق إمام علام، رئيس حزب الحرية مؤسس جبهة حكماء مصر، ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات، طالبه فيه بالتدخل لحل أزمة المواصلات بالقاهرة وإلزام المحافظ بتغير خريطة وسائل النقل العام.


وأكد مقدم البلاغ رقم 12499 لسنة 2013، عرائض النائب العام أن هناك تقصيرا من المسئولين والموظفين والعاملين في هيئة النقل العام، من أتوبيسات، ومترو، وإدارة مرور، وغيرها من وسائل المواصلات، ما أدى إلى تفاقم أزمة المواصلات، خاصة في ظل ما تعانيه النيابة الإدارية من بطء وضعف في تعاملها مع المقصرين.

وذكر أن هناك بعض المناطق انخفضت فيها وسائل المواصلات بنسبة 90%، مطالبا بتغيير خريطة وسائل النقل العام وفقا للخريطة المقدمة والمرفقة بالبلاغ.

واقترح في خريطة التغييرات ضرورة إنهاء وجود مترو "مصر الجديدة"، من غمرة وحتى رمسيس، لتوسيع شارع رمسيس وتيسير المرور فيه، على أن ينتهي الخط عند محطة دير الملاك ومستشفى الدمرداش، ويمتد الخط حتى القاهرة الجديدة وزهراء مدينة نصر، ومدينة العبور.

واقترح تقسيم محطة مصر إلى ثلاث محطات، الأولى في نهاية المنيب لمنطقة الصعيد، والثانية بقليوب لمحافظات الدلتا، والثالثة بالعبور، لمدن القناة وسيناء والشرقية، على أن يتبعها محطات أتوبيسات الأقاليم ومحطات "البيجو"، ما يساهم في تفريغ القاهرة من التكدس والعشوائية والإشغالات.

وطالب مقدم البلاغ في نهايته بتدخل النائب العام بشكل مباشر، وإلزام محافظ القاهرة، ووزير النقل، ورئيس هيئة النقل العام، ورئيس مترو مصر الجديدة، ومساعد وزير الداخلية للمرور، بتنفيذ خريطة التعديلات .

الجريدة الرسمية