رئيس التحرير
عصام كامل

التوتر يخيم على جنوب اليمن.. والقاعدة تستهدف قيادات عسكرية

وزير الدفاع اليمنى
وزير الدفاع اليمنى اللواء الركن محمد ناصر أحمد

خيم التوتر على العديد من المدن والمناطق جنوب وشرق اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء، اليوم الأحد بسبب حالة الانفلات الأمنى، وهو ما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول ماهية القوى التي تسعى إلى إرباك العملية السياسية والمرحلة الانتقالية، وتعطيل مؤتمر الحوار الوطنى الشامل المنعقد بصنعاء منذ الـ18 من مارس الماضى.


وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم إصابة ضابط كبير عقيد في الجيش برصاص مسلحين في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف صباح اليوم.

وقال مصدر عسكري يمنى بوزارة الدفاع اليمنية في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد إن ضابطا في القوات المسلحة سقط مضرجا بدمائه وسط الشارع العام بمدينة الحزم، بعد اصابته برصاص مسلحين، لافتا النظر إلى أن التقارير الميدانية تشير إلى أن الحادث يحمل بصمات القاعدة حيث أطلق مسلحون الرصاص من مسدس على العقيد على ناجي الشعبي مما ادى إلى اصابته، ونقل إلى صنعاء وهو في حالة حرجة.

وأشار المصدرالعسكرى إلى أستشهاد جنديين يمنيين وإصابة 8 اخرين في هجومين نفذهما مسلحون في محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن، حيث تعرضت سيارة عسكرية كانت تسير، قرب بلدة القطن في حضرموت تعرضت إلى كمين نصبه مسلحون قتلوا فيه جنديين وجرحوا ثالثا قبل أن يلوذوا بالفرار».

ويأتى ذلك بعد أن أكد الفرع اليمني لتنظيم "القاعدة" مقتل أحد قادته العسكريين في غارة لطائرة امريكية بدون طيار في محافظة البيضاء بوسط اليمن في 30 أغسطس الماضى.

الجريدة الرسمية