رئيس التحرير
عصام كامل

سفراء العالم فى افتتاح الموسم الفنى لدار الأوبرا

دار الاوبرا المصرية
دار الاوبرا المصرية

شهدت دار الأوبرا المصرية، انطلاقة قوية لبداية موسمها الفنى 2013 – 2014، وذلك في حفل أوركسترا القاهرة السيمفونى الذي أقيم مساء أمس على المسرح الكبير، وحضره عدد كبير من الجماهير المصرية ومجموعة من سفراء الدول العربية الأفريقية والأوربية، الذين حرصوا على حضور افتتاح الموسم الفنى الجديد لدار الأوبرا، واستقبلتهم الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيسة الأوبرا.


وأشاد الحضور بالمستوى الفنى الراق والمتميز للأوركسترا، مؤكدين أن امتلاك مصر لمثل هذا الأوركسترا يعد فخرًا لجميع المصريين.

أضافوا أن الأوبرا باتت سفيرا فوق العادة ونموذجا حيًا لقوة مصر الناعمة التي تتجلى من خلال فنونها وثقافتها وواجهة حضارية يمكنها باقتدار التعبير عن الوجه المشرق للحضارة المصرية الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ.

قاد الحفل المايسترو التشيكى ييرى بيتردليك، الذي تميز بدقة ووضوح إشارته، وتضمن البرنامج مجموعة من أشهر المؤلفات الكلاسيكية العالمية لكل من فرانز ليست، وتشيكوفسكى، إلى جانب أحد أعمال المؤلف المصرى الشاب محمد سعد باشا، وحملت عنوان "مصر الجديدة"، ونجحت في التعبير عن الروح والهوية المصرية.

من جانبها، أكدت "عبد الدايم" أن الموسم الفنى الجديد لدار الأوبرا يشهد العديد من الفعاليات على المستويين المحلى والدولى، ويتواكب مع احتفال الأوبرا بيوبيلها الفضى ( مرور 25 عاما على افتتاحها)، ويشمل جولات فنية تطوف جميع محافظات مصر إلى جانب العديد من الأعمال والعروض الفنية الجديدة والمتنوعة التي تقدم لأول مرة، بجانب عدد من العروض والفرق العالمية لأكثر من 12 دولة.
الجريدة الرسمية