رئيس التحرير
عصام كامل

الغرفة التجارية: انخفاض أسعار الذهب مع تراجع أمريكا عن ضرب سوريا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد صلاح عبد الهادي، رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب تراجعت بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الماضي، وهو بذلك يحقق أسوأ أداء منذ أكثر من شهرين، بعد تراجع البيانات التي تطالب بإعانات البطالة الأمريكية، ما يعكس تحسن أسواق العمل الأمريكية.


وأشار عبد الهادي في تصريح خاص لـ" فيتو" إلى أن احتمالية تراجع الولايات المتحدة الأمريكية عن قرارها بشن حرب على سوريا سيدفع الذهب أكثر لرجوعه لمسار الهبوط من جديد، لافتا إلى أنه على الرغم من ارتفاع الأسعار نسبيا في الجلسة المسائية أمس الجمعة، إلا أن الأسعار العالمية ما زالت منخفضة وهو ما انعكس بدوره على الأسعار بالأسواق المحلية.

وأضاف رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه على الرغم من تراجع أسعار الذهب العالمية إلا أن حدة هبوط الذهب تراجعت بشكل ملحوظ عن ذي قبـل، وهو ما يعتبر مؤشـر جيد، متوقعا أن يتحرك الذهب في اتجاه صاعـد على المدى القصيـر.
وبحسب التوقعات فإن الطلب على الذهب عالميًا سيتراجع إلى 2237 طن في النصف الثاني من العام من 2309 طن في نفس الفترة من العام السابق ومقابل 2533 طن في النصف الأول من العام الحالي مع تراجع استحواذ البنوك من المعدن النفيس.
الجريدة الرسمية