رئيس التحرير
عصام كامل

"الرئاسة تدعو القوى السياسية لحضور لقاء موسع بـ"منصور" غدا.. الدعوة شملت التجمع والوفد والمصريين الأحرار والتحالف الشعبى والنور.. واستبعاد السادات الديمقراطى وغد الثورة

الرئيس المؤقت للبلاد
الرئيس المؤقت للبلاد المستشار عدلى منصور

أرسلت رئاسة الجمهورية، دعوات إلى معظم القوى والأحزاب السياسية والحركات الشبابية، لحضور لقاء موسع ظهر غد الأحد بالرئيس المؤقت للبلاد المستشار عدلى منصور، بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية بمصر الجديدة.


قال مصدر رئاسى لـ" فيتو"، إن الدعوات شملت المستشار أحمد الفضالى منسق تيار الاستقلال، وعمر موسى رئيس لجنة الخمسين، وسامح عاشور رئيس الحزب الناصري، والمهندس على فريج رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة والمهندس حسب الله الكفراوى الرئيس الشرفى للحزب والدكتور عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى وحمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى.

بالإضافة إلى خالد يوسف وعزازى على عزازى، ومن حركة تمرد محمود بدر وحسن شاهين والدكتور محمد أبو الغار من الحزب المصرى الديمقراطى، والدكتور أسامة الغزالى حرب عن حزب الجبهة الديمقراطى وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع والسفير على قاسم رئيس حزب الدستور والدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار.

من جانبه، نفى الدكتور محمد محيي الدين نائب رئيس حزب غد الثورة، تلقي الحزب دعوة من الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، للقائه غدًا بقصر الاتحادية، مشيرًا إلى أن الحزب سيستجيب للقاء "منصور"، في حالة تلقيه دعوة.

وقال ياسين تاج الدين، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد إن رئيس الحزب الدكتور السيد البدوي تلقى دعوة من مؤسسة الرئاسة لحضور اجتماع غد الأحد يشارك فيه كل الأحزاب وممثلي القوى السياسية في إطار مشاورات مؤسسة الرئاسة حول الأوضاع الحالية وبحث أمور البلاد وتطبيق البنود المتفق عليها في خارطة الطريق.

أضاف أن المستشار عدلي منصور، ليس كالرئيس السابق محمد مرسي يبعد عنه الجميع ويقرب أفراد جماعته فقط ولكن "منصور " يسعى إلى مشاورة كل القوى السياسية بمختلف اتجاهاتها.

وأكد عاطف مغاوري، نائب رئيس حزب التجمع أن الحزب تلقى دعوة من الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور للقائه غدًا الأحد.

وأوضح مغاوري أن اللقاء يأتي على ضوء القضايا المشتركة التي تمت مناقشتها مع أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية.

وفي نفس السياق، تلقى الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار دعوة من مؤسسة الرئاسة للقاء المستشار عدلي منصور.

صرحت مارجريت عازر، سكرتير الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، بأن الدعوة تأتى من أجل بحث معالم خارطة الطريق المتفق عليها، بالإضافة إلى بحث القضايا والأوضاع الراهنة على المستويين الداخلي والخارجي.

وأكد عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أن الرئيس المؤقت وجه دعوة لجميع رؤساء الأحزاب للالتقاء بهم في الثانية عشرة ظهر غدا.

وأشار شكر في تصريحات صحفية إلى أن اللقاء سيكون مفتوحا وسيتناول الوضع السياسي الحالي، مضيفا أنهم التقوا الرئيس قبل ذلك في حضور وزير العدالة الانتقالية الذي وعدهم باتخاذ الإجراءات لتحقيق ما تم الاتفاق عليه.

كما أعلن حزب النور السلفي، في بيان له منذ قليل، أن الحزب استقر على الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب ليكون ممثلًا عنه في الاجتماع الذي تعقده رئاسة الجمهورية غدًا الأحد بعدد من القوى السياسية وممثلي الأحزاب والشخصيات العامة، والتحاور مع الرئيس المؤقت عدلي منصور حول تنفيذ خارطة الطريق والتحديات التي تواجه عمل لجنة الخمسين لتعديل الدستور.

واستعبدت مؤسسة الرئاسة حزب السادات الديمقراطي من حضور اللقاء، وقال الدكتور مغاورى شحاتة الأمين العام لحزب السادات الديمقراطى إن الحزب لم يتلق أية دعوات من مؤسسة الرئاسة لحضور اللقاء الذي يجمع رئيس الجمهورية مع قيادات الأحزاب وبعض الشخصيات العامة لمعرفة وجهتهم في شأن عدد من مواضيع الساعة ومنها النظام الانتخابى الأمثل.
الجريدة الرسمية