رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس التعاون يواصل جهوده لتعزيز مسار العملية السياسية باليمن

السفير سعد العريفى
السفير سعد العريفى مدير عام مكتب مجلس التعاون

جدد سعد العريفي رئيس بعثة مجلس التعاون في اليمن حرص دول المجلس على مواصلة تقديم كل الأوجه اللازمة لتعزيز مسار العملية السياسية القائمة في اليمن.

رحب العريفي -في بيان صادر عن بعثة مجلس التعاون في اليمن- بالقرارات التي أصدرها الرئيس عبد ربه منصور هادي، وقضت بإعادة المئات من الضباط المتقاعدين من أبناء المحافظات الجنوبية إلى الخدمة وإنشاء صندوق لرعاية أسر شهداء وجرحى ثورة 11 فبراير الشبابية والحراك السلمي في المحافظات الجنوبية. 

وقال: إن صدور هذه القرارات المستحقة يجسد حرص القيادة السياسية اليمنية ممثلة في الرئيس هادي على الدفع بإجراءات تنفيذ النقاط ال،31 وهو ما سيسهم إيجابا في تعزيز الأجواء المحفزة والمواتية اللازمة لنجاح مؤتمر الحوار. 

وأكد العريفي دعم وتأييد الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني ودول المجلس لكل القرارات التي يصدرها الرئيس هادي والهادفة إلى إعادة بناء الثقة وتعزيز الروح التوافقية بين مختلف المكونات السياسية والمجتمعية والشعبية اليمنية، مشيرا إلى أن القرارات الرئاسية الصادرة مؤخرا تندرج ضمن تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كونها تهدف إلى رأب الصدع، وإنهاء المظالم والتسوية المنصفة للقضايا ذات الطابع الحقوقي. 

وكان الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي قد أصدر مؤخرا قرارا جمهوريا في إطار المصالحة والعدالة الانتقالية يقضى بإعادة نحو 791 من الضباط الذين تم تسريحهم وإحالتهم إلى التقاعد عقب حرب صيف 94 بين الشمال والجنوب إلى الخدمة.
الجريدة الرسمية