رئيس التحرير
عصام كامل

الفنان «عزب شو» يفتح النار في حوار لـ"فيتو": البرادعي «ندل» وعلاء صادق «منافق» وباسم يوسف «مش موهوب»

فيتو

نجح الفنان محمود عزب في رسم البسمة الرائقة على شفاه ملايين المشاهدين، وأدخل الفرح إلى قلوب الجميع، ومع أنه فنان كوميدي إلا أنه شارك في السياسة بنصيب وافر، فقد تمنى فوز مرسي في جولة الإعادة خوفًا على مصر من فلول النظام السابق، إلا أن "الإخوان" تسببوا في كوارث، وهم سبب ما تعاني منه مصر الآن، ويرى أن ثورة 30 يونيو كشفت له حقيقة كثير من الشخصيات العامة وعلى رأسهم الدكتور محمد البرادعي الذي ترك مصر في ذروة محنتها، وعلاء صادق الذي اكتشف أنه منافق كبير.. "فيتو" استضافت الفنان محمود عزب، فكان هذا الحوار..



> كيف جاءت فكرة برنامج "الوش التاني" الذي قدمته في رمضان الماضي؟

- كنت أحضر للجزء الثاني من برنامج "قلة مندسة" الذي عرض العام الماضي، ولكن الوقت لم يسعفني نظرًا لصعوبة تنفيذ حلقاته، فحاولت أن أبحث عن فكرة أخرى حتى هداني تفكيري إلى أن أقدم الشخصيات الإعلامية والسياسية التي ظهرت في زمن الإخوان، وأتحدث عن الوجه الآخر من حياتهم بعيدًا عن السياسة، لذا تحدثت عن الحب الأول في حياتهم وذكريات الطفولة وغيرهما من الموضوعات المضحكة.

> كيف تقوم بمذاكرة الشخصيات التي تتقمصها وتقدمها بهذه الإمكانات؟

- أقوم بمذاكرة هذه الشخصيات طوال الوقت، لأن دراستي لهذه الشخصيات تعتمد في الأساس على مشاهدتي لهم باستمرار، وهناك أمر مهم وهو أنني لا أحاول تقليد هذه الشخصيات، ولكنني أشعر بتفاصيل الشخصية، وأحاول الوصول إلى أعماقها من الداخل، ولا اهتم كثيرًا بنبرة الصوت لأنني لست "بغبغانا".

> من الذي يقوم بإعداد حلقات برامجك ويختار لك ملابس الشخصيات؟

- أعتمد في هذا الموضوع على نجلي الأصغر "أحمد عزب" الذي يقوم بإعداد الحلقات ويختار لي ملابس الشخصيات والإكسسوار المناسب لكل شخصية.

> لماذا قمت بتصوير حلقات برنامج "الوش التاني" يوم 30 يونيو ولم تشارك في الثورة ضد الإخوان؟

- الأمر لم يكن مقصودًا أن أصور برنامجي يوم الثورة، ولكن ظروف التصوير هي التي أجبرتني على ذلك، وعندما انتهيت من التصوير لم أنزل إلى الشارع لأنني شعرت بأنني أديت واجبي الوطني بتصويري لعمل سيحوز إعجاب الجمهور.

> ما وجه الاختلاف بين ثورة 25 يناير و30 يونيو من وجهة نظرك؟

- شاركت في ثورة 25 يناير منذ بدايتها حتى آخر يوم، وفوجئت في النهاية أنني كنت أعمل عند الإخوان بدون أجر، أو بمعنى أوضح أنني نزلت الشارع لمدة 18 يوما أطالب بحقوقي واكتشفت أن الإخوان هم من فازوا بالثورة بفضل مجهودي ومجهود شباب الثورة الذين كانوا يعملون عند الإخوان دون أن يعلموا، ولكن ثورة 30 يونيو هي الثورة التي أطاحت بفصيل سياسي إرهابي وأعادت لمصر مكانتها الصحيحة.

> لماذا أصبحت عدوًا للدكتور محمد البرادعي مع إنك من أكثر الناس المحبين له؟

- لأنني اكتشفت أن البراعي "ندل"، عندما تركنا في عز المحنة و"خلع"، بزعم أنه ضد فض الاعتصام بالقوة، ووقتها قارنت بين هذا الموقف وموقفه عندما أكد لأمريكا أن العراق لا يوجد بها سلاح نووي، وأصرت أمريكا على ضرب العراق، ولكن لم يستقل البرادعي من منصبه، وهذا ما أثار دهشتي.

> لماذا تتعاطف مع البلطجية بشكل كبير؟

- لأن البلطجية أخوة لنا ولكنهم تربوا بشكل خاطئ، وهم ضحايا مجتمع ظالم، فهم خرجوا ووجدوا أنفسهم يعانون من المرض والجهل والفقر، لذا كان مصيرهم البلطجة والجريمة.

> لماذا يفاجأ الناس بشخصيتك الحقيقية عندما يتعاملون معك بشكل مباشر؟

- لأن كثيرين يعتقدون أنني رجل مهزار، مع أنني إنسان جاد جدًا في حياتي الطبيعية، فأنا إنسان طبيعي رب أسرة ومسئول عن أشخاص كثيرين، فلا بد أن أكون جادا، ثم إنني اعتدت على تحمل المسئولية منذ صغري.

> لماذا قمت بزيارة أسامة الشيخ في محبسه بطره؟

- لأنني أعرف المهندس أسامة الشيخ جيدًا على المستوى الشخصي، وتعاملت معه كثيرًا، وأنا مؤمن أنه إنسان وطني كثيرًا ويعشق مصر.

> ما رأيك فيما يقدمه الإعلامي باسم يوسف في برنامجه "البرنامج"؟

- باسم يوسف برز بشكل كبير في برامج السخرية، وحاز على إعجاب الناس، وقدم "واجب" لمصر لا يقل عن توفيق عكاشة، ولكنه غير موهوب فنيا.

> كيف ترى الإعلامي سيد علي بحكم عملك معه في قناة المحور؟

- سيد علي ليس إعلاميا، فقد كنت أظن أنه إعلامي، ولكن اكتشفت أنه ابن النظام الحاكم على طول الخط.

> هل ما زلت تحتفظ بصداقتك بعلاء صادق؟

- لا بالطبع، لأنني اكتشفت أن علاء صادق "منافق"، وكان يسعى لتعيينه وزيرا في ظل حكم الإخوان، لذا قطعت علاقتي به، إلا أنني اعترف بأنه ناقد رياضي رائع.
الجريدة الرسمية