رئيس التحرير
عصام كامل

مصر للطيران: أولى رحلات حج القرعة.. 22 سبتمبر

حجاج بالمطار-صورة
حجاج بالمطار-صورة أرشيفية

بدأت شركة مصر للطيران اليوم في صرف تذاكر السفر لحجاج بيت الله الحرام من منافذ البيع من خلال 3 مكاتب للشركة مخصصة لذلك.. وهى مكتب الشركة بوزارة الداخلية ومكتب وزارة التضامن ومكتب الأوبرا.


وصرح الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأنه تقرر سفر أول فوج من حجاج القرعة إلى المملكة العربية السعودية يوم 22 سبتمبر الحالى من مطار برج العرب بالإسكندرية من حجاج قرعة الإسكندرية ومطروح.. فيما يبدأ سفر الحجاج من مطار القاهرة يوم 25 سبتمبر بحجاج قرعة محافظة المنوفية فيما يسافر حجاج وزارة التضامن يوم 26 سبتمبر وكلهم إلى المدينة المنورة.
وقال إن الرحلات ستقلع من خمس مطارات هي القاهرة وبرج العرب والأقصر وأسوان والغردقة.

وأضاف أنه سيتم تطبيق رحلة المسار الواحد .. حيث يسافر نصف الحجاج إلى مطار المدينة المنورة ويعودون إلى أرض الوطن من مطار جدة، فيما يسافر النصف الآخر إلى مطار جدة ، على أن تكون عودتهم للبلاد من مطار المدينة المنورة .. وتكون عودة الحجاج المسافرين من مطارات الأقصر وأسوان والغردقة والى نفس المطارات عبر مطار جدة .. للتيسير عليهم حتى يتمكنوا من العودة مباشرة لمحافظاتهم أو المحافظات القريبة من هذه المطارات.

ومن جانبه صرح حسين شريف رئيس القطاع التجارى بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأن عدد الرحلات سيبدأ منخفضا في الأيام الاولى على أن يتم تكثيفها تدريجيا.

وعن زيادة أسعار تذاكر الحج هذا العام قال إنها نتيجة طبيعية لعدم ثبات سعر العملة وانخفاض حركة السفر نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد.. كما أن طائرات الشركة تقلع محملة بركاب وتعود للقاهرة خاوية عند بدء التفويج .. ثم يحدث العكس عند العودة وكلها أعباء تتحملها الشركة بنسبة كبيرة..مشيرا إلى أن الزيادة تراوحت بنسبة 2% على تذاكر حجاج القرعة والتضامن وهى نسبة ضئيلة و8 % منها تتحملها شركات الحج السياحي التي تحجز في آخر وقت.
الجريدة الرسمية