رئيس التحرير
عصام كامل

شاهد عيان يروي تفاصيل انهيار عقار حدائق القبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

روي محمد شريف، أحد سكان حارة هلال محمود، المتفرعة من شارع الخليج المصري بحدائق القبة، حيث انهار عقار مكون من 4 طوابق، مساء الجمعة، تفاصيل الحادث.
 
وقال "شريف" لـ"فيتو"، إن العقار المنهار يتكون من 4 طوابق، وانهار عقب صلاة العشاء بنحو نصف ساعة تقريبًا. 

وأضاف "شريف"، أن العقار يقيم به 3 عائلات؛ فالطابق الأرضى خال تمامًا من السكان، والطابق الثاني تقيم به سيدة مسنة مع أبناء شقيقتها اليتامي، أما الطابق الثالث فيقيم به خباز يدعى "زكريا"، والطابق الرابع والأخير تقيم به أسرة "الحاج عربي". 

وأكد أن العقار كان خاليا من السكان لحظة انهياره؛ حيث كانت السيدة التي تقيم مع أبناء شقيقتها تجلس مع جيرانها في العقار المجاور لها وأبناء شقيقتها كانوا غير متواجدين، وكان الخباز الذي يسكن في الطابق الثالث كان في عمله أيضا. 

وأضاف أن الأسرة المقيمة بالطابق الرابع كانت متواجدة بشقتها أثناء انهيار العقار، موضحا أنه تم إخراج الحاج عربي وزوجته وابنته الصغيرة أحياء، ونقلهم إلى مستشفى الدمرداش لتلقى العلاج أما نجله عبد الحميد الشهير بـ "أحمد" 12 عاما تم العثور عليه متوفيا. 

وأكد أن الطفل أحمد كان حافظًا للقرآن كاملا، وكان يحافظ على الصلاة في مسجد الطحان القريب من العقار، وكان يحرص على تحفيظ القرآن لأطفال المنطقة وكان شديد الالتزام بتعاليم الدين رغم صغر سنه. 

وأشار إلى انهيار العقار أسفر عن تحطم تاكسى كان يقف أسفله، مشيرًا أنه تم نقل محتويات العقار المنهار إلى مكان آمن لحين عودة السكان.

اقرأ التفاصيل الكاملة للحادث على الرابط التالي:-

الجريدة الرسمية