رئيس التحرير
عصام كامل

"العقارات المنكوبة".. جرح في قلب مصر.. وفاة طفل في انهيار عقار مكون من 4 طوابق بحدائق القبة.. الحماية المدنية ترفع الأنقاض بحثا عن مفقودين.. ومحافظ القاهرة يتعهد بإجراءات قانونية ضد المالك

فيتو

في حادث مأساوي اعتادت مصر عليه؛ انهار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة حدائق القبة، مساء أمس الجمعة، ما أسفر عن وفاة طفل وإصابة آخرين.

ويقع العقار المنهار بحارة هلال محمود، المتفرعة من شارع الخليج المصري بحدائق القبة، ومبنى منذ عشرات السنين، وتقيم به 3 عائلات، يتراوح عدد أفرادها من 6 إلى 8 أشخاص.

وروي محمد شريف، أحد سكان المنطقة تفاصيل الحادث، لـ"فيتو"، وقال: إن العقار المنهار يتكون من 4 طوابق، مشيراً إلى أن الحادث وقع عقب صلاة العشاء بنحو نصف ساعة تقريبًا. 

وأضاف "شريف"، أن العقار يقيم به 3 عائلات؛ فالطابق الأرضى خال تمامًا من السكان، والطابق الثاني تقيم به سيدة مسنة مع أبناء شقيقتها اليتامى، أما الطابق الثالث فيقيم به خباز يدعى "زكريا"، والطابق الرابع والأخير تقيم به أسرة "الحاج عربي". 

وأوضح أن العقار كان خاليا من السكان لحظة انهياره؛ حيث كانت السيدة التي تقيم مع أبناء شقيقتها تجلس مع جيرانها في العقار المجاور لها، وأبناء شقيقتها كانوا غير متواجدين، وكان الخباز الذي يسكن في الطابق الثالث كان في عمله أيضا. 

وأضاف أن الأسرة المقيمة بالطابق الرابع كانت متواجدة بشقتها أثناء انهيار العقار، موضحا أنه تم إخراج الحاج عربي وزوجته وابنته الصغيرة أحياء، ونقلهم إلى مستشفى الدمرداش لتلقى العلاج أما نجله عبد الحميد الشهير بـ "أحمد" 12 عاما تم العثور عليه متوفيا. 

وأشار إلى أن الطفل القتيل كان حافظًا للقرآن كاملا، ويحافظ على الصلاة في مسجد الطحان القريب من العقار، وكان حريصاً على تحفيظ القرآن لأطفال المنطقة، وشديد الالتزام بتعاليم الدين رغم صغر سنه. 

ولفت إلى انهيار العقار أسفر عن تحطم تاكسى كان يقف أسفله، مشيرًا أنه تم نقل محتويات العقار المنهار إلى مكان آمن لحين عودة السكان. 

وتواصل قوات الحماية المدنية بالقاهرة، رفع أنقاض العقار المنهار؛ بحثاً عن مفقودين، فيما أرسلت هيئة الإسعاف، 8 سيارات إسعاف إلي مكان المبني المنهار لإنقاذ المصابين.

من جانبه، قال الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، إن تقريرا عن انهيار العقار سيصله اليوم السبت، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مالك العقار.


الجريدة الرسمية