رئيس التحرير
عصام كامل

مسيرة حاشدة للجهاد بغزة نصرة للقدس والمسجد الأقصى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت عقب صلاة الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة من المسجد العمري وسط مدينة غزة دعت إليها حركة الجهاد الإسلامي تحت عنوان (القدس.. نحميها معا ونحررها معا) نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك وتنديدا بالمخططات الإسرائيلية المتسارعة لتهويد المدينة والاقتحامات شبه اليومية من قبل المستوطنين اليهود للاقصى.

ورفع المشاركون في المسيرة يتقدمهم قادة حركة الجهاد الإسلامي ولفيف من قادة وعناصر سرايا القدس الجناح العسكري للحركة،الإعلام الفلسطينية ورايات المقاومة وصور المسجد الأقصى ولافتات تندد بسياسة الاحتلال بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى.. ورددوا هتافات "على القدس رايحين شهداء بالملايين".

وقال محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد ـ في كلمة خلال المسيرة ـ إن "الحديث عن القدس والأقصى اليوم بات حديثا مأساويا، والكل يدرك أن الصراع يدور حول حسم مستقبل مدينة السلام، العرب والمسلمون في غيبة، ويحاولون إلهاء الفلسطينيين عما يجرى هناك".

وأضاف: أن" العودة إلى المفاوضات ترجمت سياسة الاحتلال بشكل جلي، ليصبح تهويد المدينة برنامجا يوميا في ظل هذا الغياب العربي والإسلامي، واستمرار المفاوضات، واليوم الأحياء العربية في القدس يتم تفتيتها حيا حيا، والقوانين العنصرية تفرض على أهل المدينة، والشعب يتم تشريده، بينما الإدانات التي تخرج من هنا وهناك باهتة ليس لها قيمة".
الجريدة الرسمية