رئيس التحرير
عصام كامل

كتلة تحالف القوى الوطنية الليبية ترفض سحب الثقة من حكومة زيدان

 البرلماني الليبي
البرلماني الليبي توفيق الشهيبي

قال البرلماني الليبي توفيق الشهيبي رئيس كتلة حزب تحالف القوى الوطنية "ليبرالي" في المؤتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت) إن كتلته التي تمتلك العدد الأكبر من مقاعد البرلمان رفضت سحب الثقة من حكومة رئيس الوزراء على زيدان واستبدالها بحكومة أخرى.
  
وقال: الشهيبي - في تصريح له اليوم، الجمعة، لن نرضى بحكومة فاشلة جديدة" مشيرا إلى أن "الغرض من مساعي بعض النواب لسحب الثقة هو الوصول إلى السلطة وعزل خصمهم السياسي رئيس الوزراء على زيدان، وتكليف شخصية تتبع جماعة الإخوان المسلمين بمنصب رئاسة الوزراء".
 
وأضاف: "لا يجب سحب الثقة من الحكومة من أجل مصالح ضيقة وتنصيب شخصيات بعينها". 

وأوضح أن كتلته تسعى لإصلاح الحكومة الحالية وليس إسقاطها، معتبرًا أن المشكلة في البلاد هي "سياسية بالدرجة الأولى وتتعلق بالسلطة التشريعية وليس بالسلطة التنفيذية". 

وتابع قائلًا: "قوى الثورة منقسمة إلى معسكرات ولابد من الجلوس معهم في حوار مجتمعي شامل يفضي إلى حل كافة المشاكل السياسية من جذورها".

يذكر أن كتلة تحالف القوى الوطنية تملك 11 وزيرًا بالحكومة الانتقالية، و39 نائبًا في المؤتمر الوطني الذي يبلغ عدد نوابه حاليًا 180 نائبًا، حيث تم في وقت سابق إقالة نحو 20 نائبًا من المؤتمر الذي يبلغ عدد أعضائه إجمالًا 200 عضو. ويقود الحزب السياسي البارز محمود جبريل وهو أول رئيس وزراء بعد ثورة فبراير 2011.

الجريدة الرسمية