رئيس التحرير
عصام كامل

الكويت تشارك في المعرض الصينى - العربى 2013 كضيف شرف

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة الكويتى أنس الصالح

تشارك الكويت ممثلة في وزارة التجارة والصناعة كضيف شرف في المعرض الصينى - العربى 2013، الذي يقام في مدينة (ينتشوان ) بمقاطعة (نينجيشيا) الصينية خلال الفترة من 15-17 سبتمبر الحالي.

وأكد وزير التجارة والصناعة الكويتى أنس الصالح، الذي يرأس وفد الكويت - في تصريح له اليوم الجمعة قبل مغادرته والوفد المرافق له - حرص الكويت على المشاركة في أنشطة المعرض الصينى - العربى لتعريف المجتمع الصينى بالثقافة الكويتية.

وقال الوزير الصالح: إن المعرض يمثل جسرا، لتعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين الدول العربية والصين في جميع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثمارى، من خلال إقامة مؤتمرات ومنتديات وورش عمل ومعارض تجارية متخصصة على هامشه.

وشدد على أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات وحجم الاستفادة العائدة منها على الاقتصاد الكويتى، خاصة أنها تمثل فرصة لتعزيز التعاون مع أحد أضخم الاقتصادات في العالم، مشيرا إلى عمق العلاقات الكويتية -الصينية وما يجمع البلدين من مصالح اقتصادية وتجارية مشتركة، وقال: إن دعوة الكويت للمشاركة في المعرض، تأتى كذلك لدورها النشط في تنفيذ مشاريع تنموية وخيرية في الصين.

يذكر أنه يشارك في المعرض الذي تنظمه وزارة التجارة الصينية ومجلس تطوير التجارة الصينى والحكومة الشعبية لمقاطعة (نينجيشيا) الذاتية الحكم بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي أكثر من 20 دولة عربية بالإضافة إلى مقاطعات صينية.
الجريدة الرسمية