رئيس التحرير
عصام كامل

"ناعوت" لـ"السيسي": باسم الثورة والإسلام احم أقباط المنيا

الكاتبة الصحفية فاطمة
الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت

وجهت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، رسالة غاضبة لصانع القرار في مصر بشأن ما يحدث من اضهاد للأقباط في المنيا، على يد التيار الإسلامى المتشدد الذي يقوم برعايته تنظيم الإخوان الإرهابي.

وتساءلت ناعوت: "أين الحكومة ووزير الداخلية والفريق أول عبد الفتاح السيسي، مما يحدث في المنيا الآن للأقباط المسيحيين من تنكيل وقتل وترويع وتهجير وإجبار على دفع جزية؟، إلى متى سيظل أقباطُ مصر المسيحيون في ذيل قائمة اهتمام الدولة؟، إلى متى يظل المسيحيون في هامش الحلقة الأمنية الأضعف؟، أخشى أن أقول إننا نستغل تسامحهم ووطنيتهم على نحو غير كريم!. 

وقالت على صفحتها الشخصية" فيس بوك": "من العيب، بل من الحرام، أن نستغل كونهم مسالمين ولا يعرفون العنف وكون شريعتهم لا تعرف القصاص بل الغفران للمسيء ومحبته ومباركته، على هذا النحو!.

وتابعت الكاتبة الصحفية: "أذكرِّكم وأذكّر نفسي بالتحرك الفوري حين ضُبط شابٌّ جوار معبد يهودي يحاول تفجيره قبل عامين؛ في لحظة تحركت الدولة وسُجن الشابُّ وحُكم عليه بخمس سنوات! في حين لم يتم القبض - حتى الآن- على هادمي كنيسة صول ولا حارقي كنيسة الماريناب ولا غيرهما. 

وأوضحت ناعوت في رسالتها لأصحاب القرار في مصر أن كل عائلة في مصر مَدينةٌ لمعلّم قبطي ما، أو راهبة ما علمت أطفالها، أو طبيب قبطي خفف آلام ابن لها، مثلما مصرُ مدينةٌ لدماء أقباط أُهرقَت على أرضها دفاعا عن شرفها في كل الحروب التي خاضتها.
الجريدة الرسمية