رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو .. "فيتو" تلتقى بعائلة أحد مصابى "ثان شبرا" .. والد المصاب: حسبى الله ونعم الوكيل فى الحكومة .. والدته: مش عاوزه ابنى يضيع منى .. ابن خالته: الشرطة اعتادت القصف العشوائى

فيتو

أحداث دامية شهدها شارع 15 مايو بشبرا الخيمة ليلة أمس الأول السبت بعد تجمهر الآلاف حول قسم شرطة ثان شبرا الخيمة وتبادل عشوائى لإطلاق النار بين الطرفين نتج على إثرها مصرع 5 وإصابة أكثر من 12 من بينهم مجند أمن مركزى.


فيقول محمد عبدالفتاح والد أحد المصابين ويدعى محمود وشهرته "محمود بصلة": "كان نجلى عائدا من عمله، حيث يعمل موظفًا بإحدى محطات المترو وأثناء ركنة للدراجة البخارية التابعه له فى أحد الجراجات المجاورة لقسم الشرطة، تم إصابته بطلقين أحدهما فى الفخذ والآخر فى البطن، مضيفا الذنب الوحيد الذى ارتكبه ابنى أنه كان فى عمله، وعائدا أثناء تبادل إطلاق النار من جانب الشرطة بالقسم".

ومن جانبه، وجه "عبدالفتاح" رسالته للمسئولين قائلًا: "حسبى الله ونعم الوكيل" فى الحكومة من أكبر لأصغر مسئول فيها، فأصبحنا مظلومين من أول رئيس الجمهورية حتى أصغر خفير فى الدولة، مستنكرا ما قام به رجال الأمن من تكثيفات أمنية بأكثر من 12 سيارة أمن مركزى ومدرعتين قائلًا "لو بيتعاملوا مع يهود مش هيكون كدا".

وتقول هناء صقر والدة مصاب، كل ما يعنينى هو نجاة ابنى الذى أصبح مهددًا بالعجز بقية حياتة لأنه منذ إصابته وتم نقلة إلى مستشفى "بهتيم" ونظرا لعدم التجهيزات الكافية تم نقلة بواسطة سيارة خاصة بأحد أقاربنا إلى مستشفى "المطرية"، التى حولتنا إلى مستشفى "الدمرداش"، كل هذا وابنى ينزف ولايجد من يغيثه فأرجو من المسئولين النظر إلينا بعين الرحمة، لأنى لا أريد أن أفقد ابنى الثانى بعد أن خسرت أخاه الأكبر من أكثر من خمس سنوات فى حادثة مماثلة على إثر مشاجرة بين عائلتين.

كما وجه أحمد مبارك ابن خالة المصاب اتهامات حادة لضباط قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، متهمهم بالتعمد فى إصابة "محمود" مؤكدًا أن الضابط "معتز"، ضابط الواقعة - اعتاد القصف العشوائى، فى كل مطارداته مع المسجلين وكثيرًا ما تقع إصابات.


الجريدة الرسمية