رئيس التحرير
عصام كامل

مظاهرة لطلاب الثانوية العامة لمطالبة الوزير "السماح بالغياب"

مظاهرة لطلاب الثانوية
مظاهرة لطلاب الثانوية العامة

أصدرت حركة "صرخة طالب تغيير" المعروفة بحركة طلاب الثانوية العامة بيانا عارضت فيه سياسة وزارة التربية والتعليم الرامية إلى إلزام المدرسين والمدرسات بالتواجد في الفصول طوال شهور العام الدراسى وجذب التلاميذ للتواجد في المدارس طوال العام بدلا من الغياب والاعتماد على الدروس الخصوصية.


وفى هذا الإطار دعا مكاريوس أسامة، المتحدث الرسمى باسم حركة "صرخة طالب تغيير" إلى تنظيم وقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل أمام مبنى مديرية التربية والتعليم بكورنيش النيل بسوهاج مؤكدا أن الحركة تهتم بالتعليم فقط وليس لها أي انتماءات سياسية أو حزبية.

وأكد أن الوقفة تأتى لمطالبة وزير التربية والتعليم لإعادة النظر في القرار 88 الخاص بمواد الثانوية، وإلغاء نسبة الحضور المقررة بـ 85% نظرا لعدم وجود استفادة حقيقية داخل المدرسة، وعدم إضافة أي تعديل على مواد الثانوية وإرجاء أي مقترح للتعديل إلى العام المقبل حفاظا على سلامة سير العملية التعليمية.

وتطالب الحركة بوضع خطة استراتيجية كاملة وشاملة للنهوض بالعملية التعليمية، وبأن يكون للتعليم مشروع قومي حقيقي لا يتغير بتغيير الوزراء والمسئولين بل يكمل كل وزير مسيرة من سبقه حفاظا على العملية التعليمية، وتقليل درجات بعض المواد التي تصل لحد مخيف.

وأصدرت الحركة بيانا لاتحاد طلاب الثانوية العامة والذي يدعو إلى التظاهر الثلاثاء المقبل أمام وزارة التربية والتعليم بالقاهرة وأمام مديرية التربية والتعليم بسوهاج للمطالبة بإلغاء المادة الدراسية السابعة في جميع الأقسام العلمى علوم والعلمى رياضة والأدبى، وإلغاء القصة، وأن تكون امتحانات الثانوية العامة 2013- 2014 في مستوى الطالب المتوسط.

واختتم البيان بعدة شعارات هي: "مش هنسكت.. لو أنت ناوى تسكت يبقى أنت ضيعت حقك بأيدك!! هاتقدر تاخد 7 دروس في 7 أيام والمناهج أصلا طويلة؟؟

جدير بالذكر أن الحركة نظمت وقفة احتجاجية أول أمس الثلاثاء أمام مديرية التربية والتعليم للمطالبة بتحقيق نفس المطالب السابقة.
الجريدة الرسمية