رئيس التحرير
عصام كامل

حلمى: وفد إيطاليا يزور مصر لبحث إقامة استثمارات جديدة

 السفير عمرو حلمى
السفير عمرو حلمى سفير مصر في روما

صرح "عمرو حلمي" سفير مصر في روما أن وفدًا إيطاليًا سيقوم بزيارة مصر خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر المقبل، وذلك بهدف التباحث مع رجال الأعمال المصريين حول إقامة مجموعة من المشروعات الاستثمارية في مجالات الطاقة البديلة والمتجددة والصناعات الغذائية، والسياحية.


جاءت تلك التصريحات عقب لقاء "حلمي" مع "أنطونيو باديني" رئيس جمعية الصداقة المصرية الإيطالية، مشيرًا إلى أن زيارة الوفد الاقتصادي تعكس إدراك مجتمع الأعمال في إيطاليا لأهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية في مصر بنظرة مستقبلية تقوم على التعامل مع الواقع بعيدًا عن بعض المبالغات الإعلامية.

وأشار حلمي في بيان لوزارة الخارجية اليوم، إلى أن الوفد الإيطالي سيركز في مباحثاته على استثمارات طويلة الأجل في مجالات السياحة، بما في ذلك إنشاء مجمع رياضي في شرم الشيخ على المستوى الأوليمبي.

وأضاف أن مجالات الاستثمار الإيطالي في مصر تتسم بالتنوع وتركز على النشاطات الإنتاجية مثل بناء السفن المتوسطة والصغيرة، والمتوسطة متعددة الأغراض بالاشتراك مع ترسانة السويس لبناء السفن.

وأكد السفير المصري بروما أن إيطاليا تعد الشريك التجاري الثاني لمصر على المستوى الدولي، وهي أهم شريك تجاري على مستوى الاتحاد الأوربي، مشيدا بالدور المهم الذي يقوم به كل من مجلس الأعمال المصري الإيطالي، وجمعية الصداقة في تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.
الجريدة الرسمية