رئيس التحرير
عصام كامل

القوات المسلحة تسهم في بناء 10 مدارس جديدة بجنوب سيناء

 وزير التعليم محمود
وزير التعليم محمود أبو النصر

وافق وزير التعليم محمود أبو النصر على إقامة مدرسة ثانوية زراعية بمدينة نويبع تضم تخصصات تنسيق الحدائق والزراعات المحمية والمزارع السمكية مع فتح خط جديد لإنتاج التابلت المدرسي بالمدرسة الثانوية الصناعية بطور سيناء.


وصرح اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بأنه يتم افتتاح 10 مدارس جديدة تقوم بإنشائهم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قبل بداية العام الدراسي الحالي لتخفيض سن القبول بالصف الأول الابتدائي بحد أدنى 5 سنوات و9 أشهر طبقا لكثافة لفصول.

من جانبه، أكد طارق الترامسي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن هناك 5 مدارس تدخل الخدمة هذا العام بعدما تم الانتهاء من إنشائها وهى عرب أبو رزق الابتدائية والدروز وسعد زغلول برأس سدر وغرندل الابتدائية بأبوزنيمة والمجمع التعليمي بطور سيناء.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز وإعداد الفصول الدراسية الخاصة بالصف الأول الثانوي العام والأول الابتدائي بعد النزول بالتنسيق وسن القبول بالأخير، موضحا أنه يجري الانتهاء من حركات النقل والندب وسد العجز في المدرسين.

ولفت المحافظ إلى أن هناك خطة لتوزيع الجداول الدراسية وإعداد قوائم الفصول للعام الدراسي الجديد لاستقرار العملية التعليمية وإعداد المدارس لممارسة الأنشطة الطلابية والبرامج الخاصة بها على مدى العام الدراسي.
الجريدة الرسمية