رئيس التحرير
عصام كامل

توقيع مذكرة تفاهم للملكية الفكرية بين غرفة بيروت و"أبو غزالة"

رئيس اتحاد غرف التجارة
رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان

وقع رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير ورئيس مجموعة طلال أبو غزالة الدكتور طلال أبو غزالة مذكرة تفاهم بين الغرفة والمجموعة حول استفادة أعضاء الغرفة ومنتسبيها من الخدمات التي تقدمها المجموعة لاسيما تسجيل وحماية حقوق الملكية الفكرية في لبنان وسائر دول العالم.


وأوضح شقير أن مذكرة التفاهم ستساهم في توسيع الخدمات المقدمة للشركات والمؤسسات والأفراد في المجالات المتعلقة بالملكية الفكرية وتسجيل العلامات التجارية وبراءات الاختراع وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وكذلك الخدمات المتعلقة بالتدقيق والاستشارات والترجمة.

وأشار إلى التزام الغرفة بالعمل لكي تكون بمستوى أهم الغرف العالمية في سبيل خدمة القطاع الخاص والاقتصاد الوطني.

بدوره دعا أبو غزالة الأعضاء المنتسبين إلى الغرفة ورجال الأعمال والاقتصاد والتجار والمستثمرين لا سيما أصحاب حقوق الملكية الفكرية إلى طرح مشاريع ريادية وخلاقة تتحقق من خلالها النتائج الإيجابية من انفتاح وانتشار وتبادل خدمات وتعميم الفائدة على الجميع.

وأوضح أن مجموعته جزء من النظام التجاري العالمي وقد تمكنت من إحداث تطور في مجال الخدمات المهنية عالميا وتحسين بيئة الأعمال وفتح باب الاستثمار في كل بلدان العالم حيث تواجدها لافتا إلى أن المجموعة متخصصة في حماية حقوق الملكية الفكرية وأصبحت مرجعا لخدمة وحفظ حقوق العملاء وكل من يوكلها وقد قدمت حلولا لمشكلة التقاضي مع حقوق الملكية الفكرية.

واقترح أبو غزالة تشكيل فريق عمل بين الغرفة ومجموعته متخصص لتسجيل وحماية العلامات التجارية المرتبطة تاريخيا بلبنان مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأسماء والعلامات التجارية اللبنانية سرقتها إسرائيل وهي تباع على أساس أنها علامات تجارية إسرائيلية.

الجريدة الرسمية