رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح موسم الأوبرا الجديد.. السبت القادم

 الدكتورة ايناس عبد
الدكتورة ايناس عبد الدايم

تفتتح دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، موسمها الفنى الجديد 2013 – 2014 بحفل لأوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو التشيكى "ييرى بيتردليك"، وذلك في السابعة مساء السبت القادم على المسرح الكبير.


ويتضمن البرنامج مجموعة من أشهر المؤلفات الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين منهم فرانز ليست، وتشيكوفسكى، إلى جانب أحد أعمال المؤلف المصرى الشاب محمد سعد باشا، وتحمل عنوان "مصر الجديدة".

وتقول الدكتورة إيناس عبد الدايم: إنه رغم الأحداث الراهنة التي تمر بها البلاد تسعى دار الأوبرا المصرية إلى إعادة الأضواء للحياة الفنية والثقافية في مصر، مضيفة: "أصرت إدارة الأوبرا وجميع الفنانين والعاملين بها على انطلاق الموسم الفنى في موعده المعتاد خلال شهر سبتمبر من كل عام، تأكيدا على رغبة أبناء الوطن في تحقيق الاستقرار وعودة الحياة إلى طبيعتها في مصر".

وأشارت "عبد الدايم" إلى أن الموسم الجديد لأوركسترا القاهرة السيمفونى والذي يحمل الرقم 55 يشهد استضافة العديد من أشهر القادة والسوليستات المصريين والعالميين، كما يقدم من خلال حفلاته الدورية مجموعة من الأعمال المصرية والعربية المتميزة التي تنتمى إلى القوالب الموسيقية الكلاسيكية.

الجريدة الرسمية