رئيس التحرير
عصام كامل

ماتويدي: ريبيري يستحق لقب أحسن لاعب في العالم

اللاعب ريبيري
اللاعب ريبيري

أشاد بليز ماتويدي نجم وسط فرنسا بفرانك ريبيري صانع ألعاب المنتخب الفرنسي مؤكدا قدرته على قيادة فرنسا للفوز على بيلاروسيا 4/2 مساء أمس في عقر دار بيلاروسيا تثبت من جديد أنه يستحق فعلا لقب أفضل لاعب في أوربا على حساب ميسي ورونالدو.

وقال ماتويدي في تصريح أوردته مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية عقب فوز فرنسا على بيلاروسيا في إطار تصفيات المجموعة الأوربية التاسعة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل إنه بعد أن نجح ريبيري في قيادة فرنسا للفوز على بيلاروسيا لاسيما من خلال الهدفين الذي أحرزهما من الأهداف الأربعة فالجميع سيدعم ريبيري للفوز بالكرة الذهبية التي تتوج جهود أفضل لاعب في العالم بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في أوربا التي ينظمها الاتحاد الأوربي لكرة القدم (يويفا). 

وأضاف: "نأمل أن يتوج ريبيري جهوده بالكرة الذهبية إلى جانب قيادة فرنسا للوصول إلى مونديال البرازيل " المعروف أن ميسي لاعب برشلونة فاز بالكرة الذهبية خلال السنوات الأربع الأخيرة فهل ينتزعها منه ريبيري، خاصة وأنه ساهم في فوز ناديه بايرن ميونيخ الألماني بالدوري وكأس ألمانيا إلى جانب التشاميونز ليج؟.

يشار إلى أن فوز فرنسا على بيلاروسيا رفع رصيدها إلى 14 نقطة في المجموعة وهو مركز يقرب فرنسا كثيرا من ركب قطار تصفيات أحسن فرق احتلت المركز الثاني في المجموعات الأوربية التسع للتأهل لمونديال 2014.
الجريدة الرسمية