رئيس التحرير
عصام كامل

رامي عاشور يشارك في مباراة استعراضية أمام كولومبي في أوروجواي

رامى عاشور لاعب الإسكواش
رامى عاشور لاعب الإسكواش المصرى

أكد السفير سامي سالم، سفير مصر في أوروجواي، أن لاعب الاسكواش المصري "رامي عاشور" المصنف رقم (1) على العالم أجرى زيارة قصيرة إلى مونتفيديو يوم 9 سبتمبر الجاري للمشاركة في مــــباراة استعراضية ضد اللاعب الكولومبي ميجيل انجل رودريجيز المصنف رقم (16) على العالم والأول على مستوى أمريكا اللاتينية.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى في بيان له اليوم: " إن اللاعب المصري حظى باهتمام كبير من جانب وسائل الإعلام المحلية وتقدير جمهور اوروجواى الذي حضر المباراة والتي انتهت بفوز "عاشور" بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وحول مشاركته في اجتماعات الدورة (125) للجنة الاولمبية الدولية التي عقدت مؤخرا في بيونس أيريس، ذكر "رامي عاشور" أن هذه الدورة شهدت تصويت أعضاء اللجنة على اختيار اللعبة الجديدة التي يتم إضافتها رسميا إلى دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية المقرر أن تستضيفها طوكيو في 2020 وكان التنافس منحصرا بين الاسكواش والمصارعة والبيسبول.

وأضاف البيان أن عاشور قدم عرضا أمام اللجنة حول تاريخ لعبة الاسكواش، مبرزا أهميتها في ضوء انتشارها في القارات الخمس تمارس حاليا في 185 دولة حول العالم ولديها سجل نظيف فيما يتعلق بتطبيق إجراءات منع استخدام المنشطات المحظورة دوليا Anti – Doping وفقا لما تقرره منظمة WADA " الوادا " في هذا الشأن.

وأضاف أن ضم الاسكواش إلى العاب الأوليمبية يكون حافزا قويا للكثير من اللاعبين من صغار السن .. لتحسين مستواهم وزيادة قدراتهم على الاحتكاك واكتساب الخبرة الدولية.
الجريدة الرسمية