رئيس التحرير
عصام كامل

"ريد هات" تقدم حلول التخزين المدى بالبرمجيات المفتوحة

شركة ريد هات - ارشيفية
شركة ريد هات - ارشيفية

أعلنت اليوم شركة ريد هات، أكبر مطوري الحلول مفتوحة المصدر في العالم، عن توفير إصدار جديد من نظام Red Hat Storage لمساعدة الشركات والمؤسسات على الاستفادة من الإمكانيات الحقيقية لتطبيق حل تخزيني مدى بالبرمجيات المفتوحة دون التضحية بالإمكانيات أو مواصفات الأداء أو سهولة الإدارة المُصمّمة لتلبية احتياجات الشركات الكبيرة والمؤسسات العملاقة، كما أعلنت الشركة كذلك عن تقديم نظام Red Hat Storage Test Drives المتوافق مع حلول أمازون للويب AWS لتساعد الشركات على تجربة خادم التخزين Red Hat Storage Server بشكل عملي ومباشر وذلك كخدمة مجانية من ريد هات.

يرجع التحول البارز في البنية التحتية للتخزين في المؤسسات إلى الاتجاه إلى الخدمات السحابية والنمو الكبير في البيانات غير المنظمة وتطبيقات البيانات الكبيرة. وقد زادت متطلبات السعة من التيرابايت إلى البيتابايت، وكانت المؤسسات بحاجة إلى منهج سريع وموفر في التكلفة لدعم هذا النمو غير المسبوق في البيانات.

تؤكد شركة آي دي سي أن منهج شركة ريد في توسيع حلول التخزين سيوفر قيمة كبيرة للشركات. وفي الوثيقة التعليمية التي نشرتها شركة آي دي سي مؤخرًا، برعاية شركة ريد هات، عن اقتصاديات التخزين المدى بالبرمجيات، أكدت شركة آي دي سي أن خوادم التخزين المدية بالبرمجيات من شركة ريد هات قد تؤدي إلى توفير 52 % من تكلفة نظم التخزين، وتقليل تكاليف التشغيل بنسبة 20 في المائة إضافية.

يمزج نظام Red Hat Storage Server 2.1 بين مزايا الكفاءة والملاءمة لاحتياجات الشركات في نظام Red Hat Enterprise Linux 6.4 مع أحدث إصدار من نظام المحاكاة الافتراضية مفتوح المصدر oVirt الذي طوره مجتمع GlusterFS ونظام الملفات XFS File System لتقديم جيل جديد من حلول التخزين المدى بالبرمجيات المفتوحة، وقد تم تصميم نظام Red Hat Storage Server 2.1 وخضع لاختبارات صارمة للتأكد من قدرته على تلبية متطلبات الأداء والتوسع في مهام التخزين بالشركات والمؤسسات، وإرساء قاعدة البيانات لتطبيقات الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة.
الجريدة الرسمية