رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تستأنف التحقيق مع العشري في حرق "الجيزة".. غدًا

جمال العشري- القيادي
جمال العشري- القيادي بجماعة الإخوان

تستأنف غدًا نيابة العمرانية، برئاسة المستشار مدحت مكي التحقيق مع جمال العشري، القيادي بجماعة الإخوان النائب البرلماني السابق عن العمرانية والهرم، في اتهامه بالتورط في حرق مبنى محافظة الجيزة ومهاجمة قسم الطالبية.


ومن المقرر أن تنظر النيابة غدًا تجديد حبس المتهم على ذمة اتهامه بالتحريض على حرق جراج قسم العمرانية والاستيلاء على ما به من دراجات بخارية وسيارات محجوزة.

وكان قد ردد العشري، طوال فترة استجوابه: "حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن ظلمني والله الشرطة ملفقة التهم وأنا لم أرتكب شيئًا وانتم مش عايزين حزب الحرية والعدالة يشتغل سياسة ليه الوطن لينا كلنا".

ووجه شريف أشرف مدير نيابة العمرانية إلى العشرى عددًا من الاتهامات، من بينها الانضمام إلى عصابة بغرض إرهابى يتمثل في التحريض على القتل والشروع في القتل لغرض إرهابى، واستعراض القوة والتجمهر والبلطجة وإتلاف المنشآت العامة والخاصة
وإضرام النيران في العديد من المبانى الحكومية، وإحراز الأسلحة النارية والذخيرة بواسطة الغير.

وعقب انتهاء التحقيق أمر المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول للنيابات جنوب الجيزة بحبس العشري 15 يومًا على ذمة التحقيقات وذلك على خلفية اتهامة بالتحريض على اقتحام جراج قسم العمرانية وسرقة سيارات ودراجات بخارية منه، كما أرجات التحقيق في اتهامه بحرق محافظة الجيزة والتحريض على اقتحام قسم الطالبية.
الجريدة الرسمية