رئيس التحرير
عصام كامل

كيف تختارين "فستان الزفاف" المناسب لكِ؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تفرض أجسام العرائس طبيعة الفساتين التي يقررن شراءها، إذ تختلف فساتين ذوات الجسم الممشوق عن ذوات الجسم المكتنز أو ذات القياس الكبير. لذلك تقدم نانا وجدي مصممة أزياء مجموعة من النصائح التي تفيد العرائس في اختيار فستان الزفاف المناسب لجسدها:
1 ـ حددي ميزانية معينة قبل البدء بالتسوق واختيار فستان الزفاف. وفي أغلب الأحيان، يكون ثمن الفستان المخصص للعروس المكتنزة أعلى ثمنًا من الفستان العادي وتجنبي قياس أثواب خارجة عن ميزانيتك لكي لا تتعلّقي بها ويخيب ظنك.
2 ـ من الطبيعي ارتداء فستان أكبر بقياسٍ واحد من ثيابك العادية. إن كنت ترتدين مثلًا قياس 14، فهذا يعني أنّه عليك اختيار فستان زفافك بقياس 16، لأن هذه الفساتين تصنع كي تكون أصغر من الملابس المعتادة. 
3 ـ اختاري الأقمشة التي تليق بالجسم. إن الأقمشة السميكة مثل التافتا مناسبة جدًا للعرائس المكتنزات، لأنها تملس كل التضاريس، وتجعل الجسم يبدو موحدًا. احذري الفساتين المكشوفة عند الكتفين، لأنها تجعلهما يبدوان عريضين. فكري بالتالي في الطرازات التي تضم أكمامًا عريضة أو أكمامًا تصل إلى منتصف الذراع. تجنبي أيضًا الزخرفات الشديدة والزينة في المناطق التي لا ترغبين في لفت الانتباه إليها.
4 ـ اسعي للحصول على الطلة المناسبة لجسمك. من المهم جدًا أن تعرف العروس، سواء أكانت نحيفة أم مكتنزة، شكل جسمها لكي تجد الفستان المناسب له. إن كنت مكتنزة في منطقة الصدر، ننصحك باعتماد فستان ضيق من الأعلى، وصولًا إلى وسط الفخذين، لكي يصبح أوسع بعض الشيء على شكل جرس. ولكن إن كنت مكتنزة عند الوركين والفخذين، ننصحك بارتداء فستان ضيّق عند الصدر وواسع، ابتداء من الخصر؛ أما العرائس اللواتي لديهن جسم كالتفاحة شكلًا، فننصحهن بارتداء ثوب واسع من تحت الصدر.

5 ـ كوني واثقة من نفسك عندما تتسوقين لفستان زفافك. لا تخجلي، بل عبري عما تريدنه، ولا تدعي أحدا يفرض عليك شراء فستان لم يعجبك، مهما كان يليق بك. فعلى الفستان المناسب أن يجعلك تشعرين بالراحة والجمال.

الجريدة الرسمية