رئيس التحرير
عصام كامل

"الثقافة" تستعد لانطلاق أنشطة واحتفالات فنية بها

وزير الثقافة الدكتور
وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب

تشهد وزارة الثقافة العديد من الفعاليات الفنية والثقافية، خلال الفترة المقبلة، منها "بدء الموسم الفني" لدار الأوبرا المصرية، والاحتفال باليوبيل الفضي على افتتاح الدار، وتنطلق فعالياته السبت 14 سبتمبر الجارى، من المسرح الكبير، وتستمر حتى 30 يونيو 2014 على جميع المسارح بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

كما تستعد الوزارة لافتتاح قصر ثقافة أسيوط، والذي يعد صرحا ثقافيا ينطلق في سماء الصعيد، حيث يؤدي دورا وهدفا استراتيجيا واضحا، ليمثل أنشطة وزارة الثقافة ورسالتها التي يؤكد الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، عليها دائما ترسخ قيمة الهوية الثقافية. 

وتبلغ مساحة قصر ثقافة أسيوط نحو 5000 متر مربع، يتكون من قاعات المعارض، وقاعات متعددة الأغراض، وقاعات للفنون الشعبية والتشكيلية والموسيقى، ومبنى المسرح والمكتبة العلمية، بالإضافة إلى المسرح الصيفي.

يذكر أن هذا الافتتاح يعد الخامس لـ"عرب" حيث افتتح مركز إبداع دمنهور، ومكتبة سقارة بالجيزة، وقصر ثقافة بنها، وقصر ثقافة الطفل، ويحضر الافتتاح اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، والشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ولفيف من قيادات العمل الثقافي بالوزارة. 



الجريدة الرسمية